شؤون محلية

3 أيام وحماة بلا مياه للشرب!!

| حماة – محمد أحمد خبازي

شكا العديد من مواطني حماة لـ«الوطن» انقطاع مياه الشرب عن أحيائهم ومنازلهم منذ ثلاثة أيام، واستغربوا هذه الحال رغم أن الجو شتائي ولا استهلاك شديد للمياه بخلاف الصيف الذي تكثر فيه حاجة المواطنين لمياه الشرب والاستخدامات المنزلية العديدة، ورغم وجود أكثر من 65 بئراً في المدينة كانت تستخدم في الصيف لتغطية شح المياه الواردة من خط الجر المغذي للمدينة.
وأكد عدد منهم أن هذا الواقع دفعهم لشراء المياه المعدنية، ومنهم من اشترى من الصهاريج المخصصة للشرب بحسب زعم أصحابها!!.
المهندس مطيع العبشي المدير العام للمؤسسة العامة لمياه لشرب والصرف الصحي بحماة قال رداً على سؤال لـ«الوطن» حول شكاوي المواطنين: إن المياه ستُضخُّ في خطوط الشبكة الرئيسية المغذية لمدينة حماة بدءاً من الساعة الخامسة من مساء – أمس- بعد الانتهاء من معالجة عكارتها وإنجاز عملية وصل خزاني المياه الجديد والقديم.
وما قاله المواطنون عن انقطاع المياه ثلاثة أيام صحيح تماماً، ولكن ذلك كان نتيجة قيام ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب ومؤسسة الإنشاءات العسكرية بتنفيذ مشروع قناة توزيع جديدة لمياه الشرب الواردة من الخط الرئيسي المغذي للمدينة إضافة إلى إنشاء خزان أرضي بسعة 40 ألف متر مكعب كرديف للخزان القديم البالغ سعته 60 ألف متر مكعب بما يضع حدا لمشكلة شح المياه في المدينة وخاصة خلال فصل الصيف.
وقد تمت الاستفادة من فترة قطع المياه في معالجة العكارة الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال هذا الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن