اقتصاد

«الاقتصاد» ترصد 300 مليون ليرة لمسح المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 2017

بلغت مخصصات الخطة الاستثمارية لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للعام القادم (2017) ما يزيد على 1.89 مليار ليرة سورية، بزيادة نسبتها 41% عن مخصصات العام الحالي.
وخصصت الوزارة من خطة 2017 ما يقرب من 587 مليون ليرة لمشروعات هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منها 300 مليون ليرة لمشروع إجراء مسح شامل لتعداد المشروعات الصغيرة والمتوسطة و200 مليون ليرة للمباني والمرافق، وتتوزع المبالغ الأخرى على مشروعات التدريب والتأهيل لطالبي العمل وتشجيل فريق مدربين وتعزيز قدرات المرأة الريفية والتدريب من أجل التشغيل المضمون وتأهيل رواد الأعمال وغيرها من البرامج التدريبية.
وبلغ إجمالي مشروعات الإدارة المركزية للوزارة من الخطة الاستثمارية 100 مليون ليرة منها 40 مليون ليرة لمشروع الربط الشبكي وأتمتة أعمال الوزارة وحوالى 59 مليون ليرة لتأهيل مبنى الوزارة والأثاث ومعدات المكاتب مع تحديث أثاث مديريات الاقتصاد في دمشق وريف دمشق و10 ملايين ليرة لشراء مولدة كهربائية ومليون ليرة للتدريب وتأهيل العاملين.
كما خصصت 100 مليون ليرة لمشروع الحاسب الإلكتروني للمؤسسة العامة للمناطق الحرة من إجمالي المبالغ المخصصة للمؤسسة البالغة 525 مليون ليرة منها 50 مليون ليرة لتطوير البرمجيات والأنظمة الخاصة بأتمتة أعمال المؤسسة وفروعها وتقديم الدعم القني والتقني و50 مليون ليرة لتأمين وتطوير التجهيزات الحاسوبية وملحقاتها لزوم المؤسسة وفروعها.
وخصصت 60 مليون ليرة لتوسع المنطقة الحرة بعدرا ومليون ليرة لمشروع تأمين كاميرات مراقبة الكترونية للمنطقة الحرة في حلب و19.5 مليون ليرة لمشروع كاميرات مراقبة في المنطقة الحرة في طرطوس و244.5 مليون ليرة لمشروعات المنطقة الحرة اللاذقية الداخلي. كما خصصت الوزارة 45 مليون ليرة لمشروعات مدينة المعارض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن