سورية

اجتماع لعلماء وداعيات تحت شعار «حلب تحول الزمن إلى تاريخ»

| وكالات

تحت شعار «حلب تحول الزمن إلى تاريخ» تنادى علماء وداعيات دمشق وريفها لاجتماع في جامع العثمان بدمشق أمس تعبيراً عن آمال المواطنين في دحر الإرهاب عن كل شبر من أرض سورية الحبيبة بعد الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري الباسل في حلب. وفي كلمة له أكد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد أن علماء ودعاة سورية ماضون خلف قيادة الرئيس بشار الأسد حتى تحرير كل ذرة من تراب الوطن من رجس الإرهاب والتكفير، وفق ما ذكرت وكالة «سانا». ولفت السيد إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها جيشنا العربي السوري الباسل في حلب وأهميتها في رسم الانتصار النهائي على الإرهاب في كل أنحاء سورية، منوهاً بالتضحيات العظيمة لجنودنا البواسل وشهدائنا الأبرار وجرحانا الأخيار وبصمود أهلنا في حلب الذي أثمر عن هذا النصر العزيز المؤزر.
ودعا إلى الاستمرار بالعمل على تعزيز اللحمة الوطنية وإعادة العافية للاقتصاد الوطني وبذل كل الجهود للانتصار أيضاً في معركة إعادة الإعمار والبناء.
من جانبها دعت معاون وزير الأوقاف لشؤون التعليم الشرعي والداعيات سلمى عياش إلى الاقتداء بالرسول محمد (ص) وخصاله الشريفة كونه يقدم لنا رؤى تمكننا من التعامل مع الواقع والعودة إلى السبيل القويم.
بدوره دعا المشرف العام على معهد الفتح الإسلامي التابع لمعهد الشام العالي حسام الدين فرفور إلى تجسيد محبة الرسول الكريم (ص) وإنسانيته في سلوكنا وفي جوانب حياتنا كافة وفي إصلاح الفكر ومكافحة التكفير والتنفير والتحريف وفي العودة إلى تعاليم الدين القويم والنهوض بالوطن.
ولفت المشرف العام على مجمع الشيخ أحمد كفتارو التابع لمعهد الشام العالي محمد شريف الصواف إلى أهمية أن نكون على قدر تعاليم الرسول المصطفى (ص) وسيرته ورسالته العظيمة.
حضر اللقاء أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وأمين فرع ريف دمشق للحزب همام حيدر ومحافظ دمشق بشر الصبان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن