سورية

الجيش يواصل ضغطه على الغوطة الشرقية ويقصف مواقع المسلحين في ريف درعا

| الوطن – وكالات

واصل الجيش العربي السوري عملياته على محاور غوطة دمشق الشرقية، وأردى العديد من مقاتلي التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة. كما تواصلت عمليات الجيش ضد بؤر وتجمعات تلك التنظيمات والميليشيات في جنوب وشرق البلاد.
وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنه «تدور اشتباكات» بين الجيش والمجموعات المسلحة في محيط مزارع البحارية وباتجاه مزارع حزرما «وسط تمهيد مدفعي نفذه الجيش السوري»، مشيرة إلى أن سلاح الجو السوري «استهدف» مواقع للمجموعات المسلحة في محيط بلدة النشابية بـ«عدة ضربات جوية».
كما استهدف سلاح الجو حسب المصادر مواقع للميليشيات المسلحة في محيط حوش الصالحية وأطراف دوما الجنوبية ومنطقة الشيفونية، بـ«عدة ضربات جوية» أيضاً.
من جانبه، ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن طائرات حربية «نفذت عدة غارات» على مناطق التنظيمات المسلحة في مدينة عربين وبلدتي مسرابا والشيفونية. كما قامت قوات الجيش السوري بـ«قصف» أماكن تواجد مسلحي تلك التنظيمات في منطقة المرج، في حين «تجددت الاشتباكات» بين «الفصائل الإسلامية» من طرف، وقوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة لها من طرف آخر، في محوري الميدعاني وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، وسط قصف من قبل قوات الجيش السوري، و«لا معلومات عن خسائر بشرية».
إلى ذلك، «قصف» الجيش السوري تمركزات للمسلحين في أطراف بلدة جسرين بالغوطة الشرقية، ما «أسفر عن أضرار مادية بممتلكات مواطنين» بحسب المرصد.
ووفقاً للمرصد، فقد «ارتفع إلى 6 عدد مقاتلي الفصائل الإسلامية» الذين قتلوا «خلال اشتباكات» مع قوات الجيش السوري والقوى الرديفة لها في محور الميدعاني.
إلى ذلك، استهدفت وحدات الجيش السوري بـ«قصف مدفعي» مواقع المسلحين في المزارع الغربية لبلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي، وفق صفحات على «فيسبوك».
وبعد منتصف ليل الأحد الإثنين، «قصفت» قوات الجيش العربي السوري مناطق تمركز التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة في حي جوبر، و«لا معلومات عن خسائر بشرية» بحسب المرصد.
جنوبا، ذكر «المرصد»، أن وحدات الجيش العربي السوري «قصفت» مناطق تواجد المسلحين في بلدة داعل بريف درعا الأوسط، في حين «تجددت الاشتباكات» بين وحدات الجيش والقوى الرديفة لها من طرف، و«الفصائل المقاتلة والإسلامية» من طرف آخر في الأطراف الشرقية لبلدة إبطع بريف درعا الأوسط، وسط «معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين».
وفي محافظة دير الزور، ذكر «المرصد»، أن قوات الجيش العربي السوري قصفت مناطق تمركز مقاتلي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في أحياء الحويقة والحميدية والمطار القديم والرشدية بمدينة دير الزور، في حين «ألقت طائرات شحن حاويات تضم مساعدات» على الأحياء السكنية التي يحاصرها التنظيم بمدينة دير الزور.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن