رياضة

مدرب الوحدة: سلتنا تبشر بالخير وأعجبني فريق الطليعة

حقق ناشئو سلة الوحدة لقب بطولة كأس الاتحاد عن جدارة واستحقاق وقدم الفريق مستوى جيداً نال عليه احترام جميع المتابعين، وأكد أن سلة الوحدة تسير على الطريق الصحيح وأن المواسم المقبلة ستكون حافلة بالإنجازات لكون الإدارة نجحت في إيلاء قواعد اللعبة كل اهتمامها فكان الحصاد وفيراً ومثمراً، ما يؤكد حسن خطوات النادي الاحترافية في بناء جيل سلوي واعد للمستقبل.
«الوطن» حيال هذا الانجاز التقت مدرب الفريق إياد عبدالحي وأجرت معه الحوار التالي:

 كيف تحقق الإنجاز؟
 نحن بدأنا بالتمارين بعد انتهاء الدوري للسنة الماضية والذي تأخر لأسباب خارجة عن إرادتنا، وبالتعاون مع الإدارة وعلى رأسها الأستاذ أحمد قوطرش تم استقدام مجموعة لاعبين من طوال القامة، وتم العمل معهم فردياً بالتزامن مع العمل الجماعي، وبدأنا ببطولة الدوري حيث يتأهل أول ثلاثة فرق لنهائي الكأس، ونجحنا في حصولنا على المركز الأول بعد سبعة انتصارات، وفي النهائي فزنا على العربي وحطين، وخسرنا مع العروبة، وحصلنا على مركز الوصافة في مجموعتنا وتأهلنا لنصف النهائي لنلاقي الاتحاد بطل المجموعة الثانية، وفزنا بفارق عشر نقاط، ولعبنا مع العروبة في النهائي وفزنا بفارق عشر نقاط وأحرزنا كأس البطولة.

 أنت تقول إن أطوال لاعبي فريقك هي الأطول بالوطن العربي فهل هذا صحيح؟
 بالنسبة لأطوال الفريق ما زلت عند كلامي، إننا الأطول عربياً، وفريق ناشئي الوحدة يمتلك أطوال أكثر من بعض فرق الرجال في الدوري المحلي، حيث يوجد لدينا أربعة لاعبين تتجاوز أطوالهم المترين.

 ما مصير الفريق بعد البطولة؟
 بعد هذا الانجاز سوف نعمل على تمرين واحد في الأسبوع خلال فترة الامتحانات، وبعدها سيكون التحضير لمرحلة الإياب التي سوف يتبعها نهائي الدوري مباشرة، وإن شاء اللـه فسيكون النادي ضمن الفرق الأولى.

 هل قواعد سلة الوحدة جيدة وتبشر بالخير؟
 صراحة يمكن أن هذه السنة والسنة القادمة هي آخر سنوات الإنتاج بالنسبة للقواعد، نحن نعمل مع الإدارة على تدارك الأمر، عسى أن نتمكن من التوازن بين البطولات والخامة الجيدة.

 أي فريق أعجبك بالبطولة؟
 أقولها صراحة نادي الطليعة أكثر ناد متكامل من حيث الأجسام الجيدة والمهارة العالية، ولكن تنقصه الخبرة، وهو متطور عن السنة السابقة، ولكن انتظروه في البطولات المقبلة سيكون منافساً قوياً لا محالة.

 لماذا أخفقت سلة الوحدة على صعيد الناشئات هذا الموسم؟
 بالنسبة للناشئات فهذا الفريق قد انظلم حيث طاردته الإصابات من بداية الدوري، لكنه يضم خامات جيدة ومتميزة وسيكون له شأن كبير بمرحلة الإياب.

 هل من مكافآت قادمة للفريق؟
 وعدتنا إدارة النادي بمكافآت مالية مجزية للفريق، وقام جمهور النادي بتكريم اللاعبين عبر حفلة أقامها الجمهور في النادي، وهذا شيء يشكرون عليه.
بالنهاية يجب ألا تنسى أن ناشئي الوحدة هم طرف ثابت في المباراة النهائية منذ أربع بطولات سابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن