سورية

صد هجوماً للإرهابيين في معان وأرداهم بريف حماة الشمالي … الجيش ينتزع مواقع من داعش ويحبط هجوماً له على التيفور

| حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي

سيطر الجيش العربي السوري والقوى الرديفة على عدة نقاط جديدة في محيط قرية شريفة، على حين تصدت وحدات أخرى لهجوم عنيف شنه تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للإرهاب وذلك بمحيط مطار التيفور والمحطة الرابعة في ريف حمص الشرقي. في الأثناء، أغار الطيران الحربي السوري على نقاط انتشار المجموعات الإرهابية والميليشيات المسلحة في ريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.
وذكرت مصادر ميدانية في ريف حمص لـ«الوطن»، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية والقوى الريفة سيطرت أمس على عدة نقاط ومواقع تقع بمحيط قرية شريفة كانت تحت سيطرة تنظيم داعش بعد مواجهات عنيفة أدت لمقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين وتدمير عدد من عرباتهم القتالية والمدرعة والمزودة برشاشات ثقيلة.
وأوضحت المصادر: إن قوات عسكرية مشتركة من الجيش والدفاع الوطني والقوات الرديفة تصدت لليوم الثاني على التوالي لسلسلة هجمات عنيفة شنها تنظيم داعش على نقاطهم المحيطة بمطار التيفور من المحاور الجنوبية الشرقية والغربية والشمالية الشرقية وعلى مواقعهم شرقي المحطة الرابعة بالريف الشرقي، وذلك بعد معارك عنيفة طالت لساعات وأسفرت عن مقتل العشرات من مقاتلي التنظيم المهاجمين والذين بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية وتدمير عدد كبير من آلياتهم والتي كان بعضها مدرعاً ومصفحاً وبعضها الآخر كان مزوداً بمدافع وراجمات صواريخ ورشاشات ثقيلة.
وفي جانب آخر شن الطيران الحربي غارت مكثفة على أهداف جديدة لمواقع ومعاقل تنظيم داعش بمحيط تدمر وحقول النفط والغاز في جزل وشاعر وشمال شرق قرية التياس وحقق إصابات مباشرة وكبد التنظيم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات.
وفي محافظة حماة، أغار الطيران الحربي السوري على نقاط انتشار المجموعات الإرهابية والميليشيات المسلحة بمختلف المحاور في ريف المحافظة الشمالي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من مقاتلي «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، ومن مسلحي الميليشيات المنضوية تحت قيادتها في هذا الريف.
كما تصدت وحدات من الجيش السوري لهجوم شنته مجموعات إرهابية باتجاه بلدة معان، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من أفرادها إصابات بالغة.
وكانت وحدات مشتركة من الجيش والجهات المختصة قد صادرت في منطقة الغاب، كميات من الأسلحة تحوي قذائف مضادة للدروع وقذائف الدبابات وعدداً من البنادق الآلية والرشاشات وذخائر متنوعة، كانت في طريقها إلى المجموعات المسلحة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن