سورية

تقدم للجيش في الغوطة الشرقية.. وعينه على حزرما وأوتايا

| الوطن- وكالات

استمر توغل الجيش العربي السوري في غوطة دمشق الشرقية محاولاً توسيع رقعة السيطرة في عمليته التي تتجه نحو بلدتي حزرما وأوتايا، على حين استهدف الإرهابيون والمسلحون مدينة درعا بالقذائف ما أدى لسقوط جرحى.
وأكد مصدر ميداني في الغوطة الشرقية لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش استطاعت أمس تحقيق تقدم لافت على حساب المسلحين المتمترسين في الغوطة الشرقية عندما تقدمت عدة وحدات وبشكل متواز من محيط قرية الميدعاني وتحديداً من منطقة المعامل باتجاه بلدتي حزرما وأوتايا، موضحاً أن تقدم الوحدات لم يكن بشكل مستقيم حيث عمدت قوات الجيش أثناء التقدم إلى توسيع عرض خطوط القتال بقدر ما تستطيع لإرباك المسلحين وتوسيع رقعة سيطرة، الجيش التي قاربت الكيلو متراً مربعاً. ولفت المصدر إلى أن تقدم الجيش أمس لم يرافقه أي قصف جوي في مواقع القتال، في حين ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أن الطيران الحربي نفذ غارتين على أماكن تجمع السملحين في منطقة مديرا وأطراف مدينة دوما من جهة بلدة الشيفونية، مشيراً إلى قصف الطيران الحربي بغارتين تجمعات المسلحين في المزارع الواقعة بين بلدتي بيت سوى ومسرابا.
وفي وقت سابق ذكر المرصد أن قوات الجيش قصفت بعد منتصف ليل الإثنين-الثلاثاء مواقع وتجمعات المسلحين مناطق في حي جوبر عند الأطراف الشرقية للعاصمة. وأشار إلى أن الطيران الحربي قصف مواقع وتجمعات المسلحين في الطريق الواصل بين قريتي إفرة ودير مقرن بمنطقة وادي بردى، كذلك دارت اشتباكات بأطراف بلدة يلدا بريف دمشق الجنوبي، بين «الفصائل الإسلامية» من طرف، وتنظيم داعش من طرف آخر.
جنوباً، ذكرت وكالة «سانا»، أن 5 أشخاص أصيبوا «بجروح جراء استهداف مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي بقذائف هاون حي السبيل بمدينة درعا»، موضحة أن «إرهابيين يتحصنون في مخيم النازحين في منطقة درعا البلد» أطلقوا تلك القذائف مبينة أن ثلاث نساء من بين المصابين.
وأقر المرصد بسقوط القذائف، لكنه قال: إنها «أسفرت عن إصابة أكثر من 9 أشخاص بجراح متفاوتة الخطورة». أما وكالة «مسار برس» المعارضة فقالت: إن قوات الجيش «المتمركزة في الكتيبة 285 استهدفت منطقة درعا البلد بالمدفعية الثقيلة». وفي القنيطرة ذكر المرصد أن قوات الجيش قصفت بقذائف الهاون مواقع وتجمعات المسلحين في بلدة جباثا الخشب بريف المحافظة الشمالي، «ومعلومات عن سقوط جرحى».
أما في دير الزور، فقال المرصد «دارت اشتباكات في محيط اللواء 137 ومحور البغيلية شمال غرب دير الزور» بين داعش من جهة وقوات الجيش والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، وسط قصف من قبل الأخير استهدف مناطق الاشتباك، «ولم ترد حتى الآن معلومات عن خسائر بشرية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن