الصفحة الأخيرة

«جوقة الفرح» تستلهم أجواء العيد في «شوية فرح»

اختارت جوقة الفرح لاحتفاليتها السنوية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة عبارة «شوية فرح» لتكون عنواناً لأمسيتها التي استضافها مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.
وجاء عنوان الاحتفالية بحسب مؤسس الجوقة وقائدها الأب إلياس زحلاوي «إزاء الحزن الهائل الذي ملأ عشاق سورية بسبب الشر الجهنمي الذي تفتقت عنه عقول عبيد يحكمون الغرب وأجرائهم من ذوي القربى».
واستلهم تصميم الاحتفالية تفاصيله من جو المناسبة حيث تم نصب شجرة عيد ميلاد كبيرة احتوت مدرجاً جلس عليه أعضاء الفرقة الموسيقية على حين ارتدى العازفون ومنشدو الجوقة أزياء مستوحاة من عيد الميلاد المجيد وزي بابا نويل.
قدمت جوقة الفرح خلال احتفاليتها 16 أغنية باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية تستلهم معانيها ومضامينها من ميلاد السيد المسيح كأغنية «جاي الليلة يسوع» وأخرى عن معاناة الأطفال الذين لا يجدون ما يعيلهم كأغنية «شو في أطفال فقرا عم تبكي» وأغان أجنبية شهيرة مثل نشيد «كسارة البندق» التي قدمتها الفرقة بمصاحبة رقص للباليه كما وجهت الجوقة بإحدى أغانيها تحية ميلادية للخبير الموسيقي الروسي فيكتور بابينكو الذي يعتبر من أهم الشخصيات التي طورت الموسيقا في سورية.
يشار إلى أن احتفالية «شوية فرح» ستعاد اليوم على مسرح الأوبرا عند الساعة السادسة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن