ثقافة وفن

ما حقيقة وفاة جورج كلوني؟ وما سر انتفاخ بطن دي كابريو؟ … حسين الديك يحصد 17 مليوناً.. وإلهام شاهين غير نادمة على قراراتها.. وإجازة أوروبية لعاصي الحلاني

| وائل العدس

انشغل معظم الممثلين السوريين بمشاركتهم الدرامية الجديدة تحضيراً للموسم الجديد، فغاب الكثير منهم عن مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، ما أفسح المجال لنجوم جدد كي يتصدروا المشهد الإلكتروني وإلى التفاصيل:

28 مليوناً
حققت أغنية «محلاكي» للفنان السوري حسين الديك، أكثر من 28 مليون مشاهدة منذ إطلاقها في آذار الماضي، وتفاعل معها الجمهور بطريقة رائعة ما جعلها تحقق أفضل النتائج.
يُذكر أن الديك أطلق أغنيته «مليون بحبك مليون» منذ أيام قليلة، ومن المنتظر أن تلاقي نجاحاً أيضاً.

بالسينما فقط
كشفت النجمة المصرية إلهام شاهين عن سبب رفضها الإنجاب، وأكدت أنها تنازلت عن أشياء كثيرة في حياتها، من أجل السينما.
وقالت: «وجدت سعادتي بالسينما فقط، وعندما شعرت أن حياتي متعلقة بالفن قررت التنازل عن أشياء كثيرة، منها الحب والزواج والأمومة والاستمتاع بشبابي، ولكني لست نادمة على هذه القرارات».

العام الأسوأ
أكدت الفنانة المصرية مي كساب أنها تشعر أن عام 2016 هو الأسوأ بسبب الأحداث الإرهابية التي شهدها العالم العربي.
وغردت عبر موقع تويتر قائلة: «2016 نكتفي بهذا القدر، اللهم لا اعتراض، السبع العجاف لسه فاضل واحده للأسف».

الذكرى الأولى
استعاد الفنان المصري خالد النبوي ذكرى وفاة شقيقه «وليد» الأولى برسالة مؤثرة نشرها عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معها جمهوره ومحبوه.
وأكد في الرسالة أنه يشعر بأنه في الجنة، وقال: «أخي وليد، الآن عام على رحيلك يا صديقي وصاحب ذكرياتي الأولى، أنت من علمني أن أفكر في الآخرين قبل نفسي، أشعر أنك في الجنة، اللـه يرحمك.. أخوك خالد».

إجازة أوروبية
قبيل الاحتفالات بعيدي الميلاد المجيد ورأس السنة، يمضي الفنان اللبناني عاصي الحلاني إجازة أوروبية خاصة وتحديداً في العاصمة الفرنسية باريس.
وشارك عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الجمهور بلقطات خاصة من الرحلة معرباً عن ارتياحه الشديد في كل مرة يكون فيها في أوروبا وقال: «رغم البرد والصقيع.. لا أدري ما هو جميل في أوروبا.. هل بردها أم طبيعتها الخلابة.. أم إنه عبق التاريخ العريق الذي يفوح في كل الزوايا؟».

كده برضه
يترقب محبو الفنانة اللبنانية مايا دياب عرض فيديو كليب أغنية «كده برضه» الذي كانت قد أعلنت أن المخرج جو بو عيد يعمل على تحضيره بمشاهد خاصة من احتفالية عيد ميلادها إلى بداية العام الجديد.
وأعلنت عبر تويتر أن موعد العرض الجديد سيكون في العاشر من كانون الثاني المقبل وقالت: «تمّ تأجيل فيديو كليب (كده برضه) إلى العاشر من شهر يناير».

للصحافة والصحفيين
عبر الفنان السوري تيم حسن عن استيائه من الشائعات التي تلاحقه، وبهذه المناسبة كتب عبر صحفته الرسمية على الفيسبوك: «تحية للصحافة والصحفيين على التفاعل بما أنشر.. ولكن أهيب بهم شاكراً أن يأخذوا ويعتمدوا فقط ما أنشر على حساباتي الموثقة على تويتر وإنستغرام وفيسبوك».

شائعة صادمة
صُدم محبو النجم العالمي جورج كلوني بانتشار شائعة وفاته، وذلك بعد أن طالته شائعات تفيد بأنه انفصل عن زوجه المحامية البريطانية أمل علم الدين طوال الفترات الماضية.
وفي التفاصيل تم إنشاء صفحة على الفيسبوك بعنوان «R. I. P George Clooney»، أي «أرقد بسلام جورج كلوني» كدليل على وفاته، مسجلةً ما يقارب المليون معجب خلال ساعات قليلة جداً.
وكتب في خانة التعريف على الصفحة تاريخ وفاة الممثل الأميركي كلوني: «في نحو الساعة 11:00 بالتوقيت الشرقي يوم السبت 17 كانون الأول 2016، توفي الممثل المحبوب جورج كلوني. ولد جورج كلوني في 6 أيار 1961 في ليكسينغتون».
وكتب أصحاب الصفحة المزيفة أيضاً: «سنفتقده لكن لن ننساه طالما حيينا. يرجى إظهار تعاطفكم وتعازيكم الحارة عن طريق التعليق على المنشور والإعجاب بالصفحة».
الجمهور انهال على الفور بإرسال رسائل التعزية على الصفحة معرباً عن حزنهم على وفاة الممثل البالغ من العمر 55 عاماً، لكن بعد اكتشاف الخدعة، شن هجوماً عنيفاً عليها تعبيراً عن غضبه من هذه الإساءة التي طالته وكلوني مباشرةً.
نفيد بالذكر أن الصفحة تم إغلاقها من الجهات المسؤولة عن موقع الفيسبوك لما تسببت به من أضرار على كلوني.

على بالي
عبر حسابها الرسمي على تويتر، غردت الفنانة اللبنانية نيكول سابا بكلمات أغنية «على بالي» الخاصة بالفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب.
وفي التفاصيل فقد أعادت نيكول نشر تغريدة شيرين التي تضمنت كلمات أحد مقاطع الأغنية وهي: «كل حب الدنيا ديا في قلبي ليك، ده إنت أغلى الناس عليا روحي فيك، ده إنت لو قدام عنيا أشتاق إليك».

بين نجوى وملحم
انتشرت خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار حول الفنانة اللبنانية نجوى كرم والموسيقار الراحل ملحم بركات وتداولتها بعض المواقع الإلكترونية عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
الشاعر اللبناني نزار فرنسيس نفى كل هذه الأخبار بتغريدة نشرها عبر تويتر وأعادت نجوى نشرها مطالباً الجميع بالتوقف عن نشر الشائعات والترويج لها وكتب: «دعوا الرجل يرتاح ودعوا الفن اللبناني يستمر.. ما نُسِب اليوم من معلومات عن شمس الأغنية نجوى كرم حول الموسيقار ملحم بركات هو عارٍ عن الصحة».
من جانبها كرم ترفعت عن الردّ على كل الأخبار العارية عن الصحّة والشائعات التي كما يبدو يعمد البعض إلى نشرها لإثارة بلبلة في نفس يعقوب لا جدوى منها وذلك احتراماً منها لروح الموسيقار الراحل، وعائلته وجمهوره.

على الشاطئ
انتشرت خلال الساعات الماضية صور جديدة للنجم العالمي ليوناردو دي كابريو رصدتها عدسات المصورين على أحد شواطئ المكسيك.
الصور كشفت عن تغير واضح في ملامح ليوناردو الذي كسب العديد من الكيلوغرامات وسط انتقادات لاذعة من محبيه وتحديداً المعجبات اللواتي يأسفن لانتفاخ بطنه.
نفيد بالذكر أن هذه لا تعتبر المرة الأولى التي يظهر فيها على شاطئ البحر ويتعرض فيها لانتقادات من رواد المواقع الاجتماعية.

مليونا مشاهدة
نجاح كبير حصده ديو «لو كان بخاطري» الذي جمع الفنانة المصرية آمال ماهر والفنان الخليجي راشد الماجد.
فبعد 24 ساعة على طرح الفيديو الرسمي الخاص به عبر موقع يوتيوب، تخطى العمل الـ2 مليون مشاهدة متقدّماً على جميع الأعمال المنافسة الأخرى.

بعد شهرين
بعد شهرين فقط على طرح جديده الغنائي حطم الفنان اللبناني وائل كفوري المليون العاشر لأغنية «هلق تا فقتي» من حيث مجموع نسبة الاستماع التي حققتها عبر «أنغامي» وعدد مشاهدات الفيديو الرسمي الخاص بها عبر قناة روتانا الرسمية على موقع يوتيوب.
الأغنية من كلمات الشاعر منير بو عساف وألحان وتوزيع ملحم أبو شديد.

للتذكير فقط
وجهت الفنانة هيفاء حسين رسالة لمنتقديها عبر السناب شات الخاص بها وكتبت «بخصوص اللي فاهم الدنيا صح من وجهة نظره، وينتقدني ويستصغر ما قدمته من أعمال، ويستهزئ بمتابعيني، تراني في المجال من 16 سنة، ولي مشاركات في 50 مسلسلاً تلفزيونياً و10 أعمال مسرحية و5 أفلام سينمائية، غير مبادراتي الإنسانية والوطنية على مدار سنين.. للتذكير فقط».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن