شؤون محلية

5 آلاف طالب مسجل في المفتوح حتى الآن

| فادي بك الشريف

بينت جامعة دمشق أن عدد الطلاب المقبولين المسجلين في مفاضلة التعليم المفتوح تجاوز 5 آلاف طالب وطالبة وذلك من أصل 11 ألف طالب مقبول في برامج التعليم المفتوح التي تشمل الترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال والدراسات القانونية والدراسات الدولية والدبلوماسية والإعلام.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني أن التسجيل بدأ منذ الأربعاء الماضي، ومن المقرر تمديد التسجيل بالنسبة للطلاب المقبولين حتى نهاية العام، علماً أن التسجيل انتهى الخميس، ذاكرة أنه في حال وجود مقاعد شاغرة سيتم الإعلان عن ملء الشواغر وفق الحدود الدنيا.
وأوضحت أوتاني أنه سيتم إجراء معادلة شهادات الطلاب بالنسبة للمعاهد المتوسطة بما يخص رياض الأطفال والمحاسبة والدراسات القانونية وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ولفتت نائب رئيس الجامعة إلى أن التسجيل بدأ في برامج التعليم المفتوح للعام الدراسي 2016-2017، وذلك للطلاب القدامي في السنوات الانتقالية اعتباراً من الأحد وحتى يوم الخميس الموافق 26 كانون الثاني وذلك من مختلف برامج التعليم المفتوح المعتمدة في الجامعة والبالغ عددها سبعة برامج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن