شؤون محلية

مئة ألف يتوقع دخولهم لنقابة التمريض والمهن الطبية … ماليل: أنجزنا النظام الداخلي والمالي والتقاعد في مراحله الأخيرة

| محمود الصالح

ينتظر أن ينضم أكثر من 100 ألف عضو إلى نقابة التمريض والمهن الطبية والصحية المساعدة والتي حلت محل عدد من النقابات والمنظمات التي كانت معنية بتنظيم الخدمات للمريضين وأصحاب المهن الطبية والتي كانت موزعة بين نقابات العمال والنقابات المهنية وهذه النقابة وفق مرسوم تأسيسها تضم 13 مهنة أهمها التمريض وكليات التمريض والعلوم الصحية وخريجو المعاهد الصحية والطبية بمختلف الاختصاصات هذا ما أكدته رئيسة النقابة يسرى ماليل في تصريح لـ«الوطن» وأضافت: بدأت النقابة بممارسة عملها بعد صدور مرسوم تشكيلها وكانت البداية الفعلية في أيار من العام الحالي.
وتقوم النقابة من خلال المجلس المؤقت فيها الآن والذي يضطلع بمهمة تنسيب الأعضاء الذين تتوافر فيهم شروط الانتساب للنقابة وبلغ العدد حتى الآن أكثر من ألف منتسب ويتوقع أن يصل الرقم إلى أكثر من 100 ألف منتسب بعد فترة، إضافة إلى ذلك تقوم النقابة بإعداد النظام الداخلي والمالي ونظام التقاعد إضافة إلى تشكيل فروع النقابة في المحافظات وإجراء الانتخابات العامة بعد استكمال تنسيب الأعضاء.. ويعمل المجلس المؤقت الآن على إقامة الندوات الإعلامية والنشاطات الثقافية والعلمية الهادفة إلى تطوير المهن الصحية. وكل ما من شانه توفير الخدمات للأعضاء. ويتم العمل على صياغة نظام نهاية الخدمة والتقاعد والضمان الصحي والاجتماعي وتطوير حالة المهنة، وإيجاد الحلول لتشجيع المنتسبين إلى نقابات أخرى ووجود ارتباط بينهم وبين النقابة إلى الانتساب إلى النقابة. وعن تشكيل فروع النقابة في المحافظات بينت ماليل أنه تم الانتهاء من وضع الأسماء وهي الآن لدى القيادة القطرية لاتخاذ القرار بشأنها لكونها الجهة المعنية بتسمية فروع النقابة في المحافظات.
وعن النشاطات أكدت ماليل أن المجلس المؤقت للنقابة يشارك في جميع الفعاليات ذات العلاقة بعمل النقابة من خلال عيد التمريض العالمي والمراكز الصحية. وطالبت ماليل بضرورة دعم نقابة التمريض والمهن الصحية بشكل أكبر من خلال تشجيع جميع أصحاب المهن الخاضعة للنقابة إلى ضرورة الانتساب للنقابة بهدف توحيد الجهود بين الأعضاء وتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب للأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن