سورية

بعد «إعلان موسكو».. مساعد وزير الخارجية الإيراني في دمشق والرئيس الأسد يستقبله اليوم

| الوطن – وكالات

يستقبل الرئيس بشار الأسد اليوم مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين جابري أنصاري، وذلك بعد اللقاء الثلاثي الروسي الإيراني التركي الذي جرى في موسكو وبحث الأزمة السورية وصدر عنه «إعلان موسكو».
وكان وصل إلى دمشق أمس مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، في إطار جولة تشمل لبنان أيضاً.
وقال مصدر دبلوماسي في دمشق لـ«الوطن»: إن جابري أنصاري «سيلتقي الخميس الرئيس بشار الأسد ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم»، مشيراً إلى أنه التقى مساء الأربعاء رئيس مجلس الوزراء عماد خميس ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد.
وحسبما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية فإن هدف جولة المسؤول الإيراني «لقاء مسؤولي البلدين وبحث التطورات الأخيرة في الملف السوري، والحكومة اللبنانية».
ورأى مراقبون في دمشق أن زيارة المسؤول الإيراني تأتي لمواصلة التباحث مع المسؤولين السوريين حول مستجدات الجهود الدولية لحل الأزمة ولاسيما لقاء موسكو الثلاثي بين وزراء خارجية ودفاع روسيا وتركيا وإيران في موسكو الثلاثاء الماضي.
وذكرت وكالة «مهر» الإيرانية «أنه وخلال زيارة جابري أنصاري سيتم «عقد اجتماع اللجنة السياسية الإيرانية السورية المشتركة» التي يترأسها المقداد وجابري أنصاري.
ويتوجه أنصاري، من دمشق، إلى بيروت، حيث يلتقي المسؤولين اللبنانيين، وفي مقدمتهم الرئيس ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن