سورية

«الحربي» دك تجمعات التنظيم في ريف سلمية … الجيش يخوض اشتباكات عنيفة مع داعش في ريف حمص

| حماة – محمد أحمد خبازي – حمص – الوطن – وكالات

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الجيش العربي السوري وتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريفي حمص الشرقي والشمالي وفي غربي تدمر، في حين استهدف الطيران الحربي في منطقة سلمية مواقع للتنظيم، بعدة غارات مركزة ومكثفة في معقله بناحية عقيربات بريف سلمية الشرقي، ما أدى إلى مقتل العديد من مقاتليه وإصابة آخرين إصابات بالغة.
وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن المعارك استمرت في عدة محاور بريف حمص الشرقي، بين تنظيم داعش من جانب، والجيش العربي السوري والقوى الرديفة له من جانب آخر، «وسط استمرار الاستهدافات المتبادلة بين الطرفين»، في حين «استهدف التنظيم بالقذائف» مطار التيفور العسكري ومحيطه، «من دون معلومات عن الخسائر البشرية».
ولا تزال «الاشتباكات العنيفة متواصلة» غرب مدينة تدمر وفي محيط مطار التيفور والمحطة الرابعة بريف حمص الشرقي، بين الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له من جانب، وتنظيم داعش من جانب آخر، بالترافق مع «مزيد من القصف الجوي» على محاور الاشتباك، ومعلومات عن «مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين»، وفقاً للمرصد، الذي أشار أنه «استمرت إلى ما بعد منتصف ليل أمس الاشتباكات العنيفة»، بين قوات الجيش والقوى الرديفة لها من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى في محيط سد أبو كالة بريف تدمر الغربي.
وأشار المرصد إلى أن قوات الجيش قصفت مواقع وتجمعات المسلحين في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، بالترافق مع استهداف قوات الجيش بـ«قصف صاروخي» مناطق تجمع التنظيمات المسلحة في قرية برج قاعي.
أما في محافظة حماة، فقد استهدف الطيران الحربي، وقبل انهمار الثلوج والأمطار الغزيرة في منطقة سلمية مواقع لتنظيم داعش، بعدة غارات مركزة ومكثفة في معقله بناحية عقيربات بريف سلمية الشرقي، ما أدى إلى مقتل العديد من أفراده وإصابة آخرين إصابات بالغة.
وكان الطيران الحربي ذاته قد استهدف بغارة تحركات لداعش وتجمعاً له في قرية الشاكوسية بناحية عقيربات أيضاً، ما أدى إلى مقتل 7 دواعش وتدمير بيك آب وسيارة بمن فيهما من دواعش أيضاً. وأما في ريف حماة الشمالي، فقد استهدفت المجموعات المسلحة مدينة صوران بعدة قذائف صاروخية اقتصرت أضرارها على الماديات، فردت الوحدات المتمركزة فيها على مصادر إطلاقها.
وكانت وحدة هندسية من الجيش، قد فككت عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من مدرسة صالح قنباز في حي طريق حلب بمدينة حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن