شؤون محلية

550 مليون ليرة مبيعات الشركة العامة للأصواف

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد المدير العام للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في سورية المهندس طارق الصباغ- ومقرها حماة – أن الشركة حققت منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي، مبيعات بقيمة 548 مليوناً لقاء بيع كميات مقدارها 72212 م2 من السجاد الصوفي عبر منافذها في حماة ودمشق والسويداء.
وقال: إن الزيادة في المبيعات مردها لإجراءات التسويق المتبعة والمتضمنة تسويق السجاد الصوفي للمؤسسة العامة الاستهلاكية والمؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية سندس لتزويد صالات البيع التابعة لهما بـ70 ألف م2 من السجاد الصوفي منها 50 ألف متر مربع للمؤسسة العامة الاستهلاكية و20 ألف م2 لسندس، إضافة إلى طرح السجاد عبر منافذ البيع التابعة لشركة صناعة الصوف والسجاد في حماة ودمشق والسويداء بأسعار مخفضة لبيعها نقدا وبالتقسيط للعاملين في الدولة، حيث بلغ سعر المتر الواحد من السجاد نحو 7200 ليرة كما يتم بيعه بالتقسيط للعاملين في الدولة، ومن دون سلفة ولمدة 24 شهرا وبسعر 7500 ليرة للمتر الواحد.
وأكد أن الإيرادات كانت الأعلى في معمل السويداء حيث بلغت قيمة مبيعاته نحو 320 مليوناً و343 ألف ليرة يليه معمل حماة بقيمة 123 مليوناً و178 ألف ليرة ثم معمل دمشق بقيمة تصل إلى نحو 90 مليوناً و175ألف ليرة.
وأكد المهندس الصباغ حاجة الشركة للعمالة وخاصة في معمل الصوف في حماة الذي يبلغ عدد عماله 153عاملا على حين يحتاج إلى 600عامل وعاملة للعمل في ثلاث ورديات لزيادة إنتاجه.
وقد بلغ إنتاج معمل الصوف في حماة خلال تشرين الثاني الماضي 11طنا من الغزول الصوفية من أصل 17 طناً بنسبة تنفيذ وصلت إلى 65 بالمئة على حين وصل إنتاج معمل السويداء من السجاد الصوفي 2620متراً مربعا ومعمل دمشق 2459متراً مربعاً.
وعن جديد الشركة في العام القادم، أكد أن الشركة أعدت دراسة لاستيراد نول لصناعة السجاد الصوفي لوضعه في الخدمة والاستثمار في معمل السويداء بكلفة تصل إلى مليار و620مليون ليرة بهدف تغطية احتياجات السوق المحلية من المادة وبمواصفات عالية الجودة.
وأن الشركة بانتظار التمويل ليتم استيراد النول في خطة العام 2017 الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 150 ألف متر مربع من السجاد سنوياً وهو يتمتع بمواصفات تمكنه من إنتاج تشكيلة واسعة ومميزة من أصناف السجاد وبمواصفات ومقاييس عالية الجودة تحاكي مختلف أذواق المستهلكين وتلبي طلباتهم المتنوعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن