رياضة

مدرب ناشئات الثورة: بدأنا نحصد ثمار جهودنا وسنحقق لقب الدوري

أكدت سلة نادي الثورة أنها تسير على السكة الصحيحة، وبأن هناك عقلية احترافية تعرف كيف تدير دفة العمل في هذا النادي الذي يعد من أهم معاقل كرة السلة السورية، وكان أحد أهم روافد منتخباتنا الوطنية طوال سنوات بعيدة مضت، وبدأت الإدارة بقطف ثمار جهودها التي بذلتها، وكان أول الغيث قطرة حيث نجحت ناشئات النادي بتحقيق لقب كأس الاتحاد عن جدارة واستحقاق.
«الوطن» على ضوء هذا الإنجاز التقت مدرب الفريق موسى الفحل وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تحقق هذا الإنجاز لنادي الثورة؟
نحن نعمل على تحضير هذا الفريق منذ ثلاث سنوات، وقد بذلنا الكثير من الجهود في سبيل وصول اللاعبات لحالة من التناغم والانسجام، وقد نجحنا في ذلك وباتت اللاعبات يمتلكن خبرة كافية وخاصة في التعامل في المباريات الحساسة والمهمة.

هل كنت تتوقع أن تظفر بلقب البطولة؟
كنت أتوقع تحقيق اللقب لكون الموسم الفائت خسرنا اللقب نتيجة ضغط المباريات، وبعد فترة تحضير جيدة أصبح لدى الفريق شخصية قوية، وأنا أتوقع أيضاً أن نحقق لقب بطولة الدوري هذا الموسم.

هذا الإنجاز يؤكد أن قواعد سلة الثورة تبشر بالخير؟
الحمد لله نحن في نادي الثورة نعمل ضمن إستراتيجية ثابتة وواضحة منذ فترة طويلة، ونصب جلّ اهتمامنا على فرق القواعد على أمل التأسيس لجيل سلوي واعد وقد بدأنا نحصد ثمار جهودنا.

هل من صعوبات تعترض تحضيرات فرق النادي؟
طبعاً هناك صعوبات يأتي في مقدمتها الظروف المدرسية إضافة للأجواء الجوية التي لم تساعدنا لكون ملعب النادي مكشوفاً، وهناك صعوبة في تأمين حصص تدريبية في صالة الفيحاء نتيجة عمليات الإصلاح وضغط المباريات عليها من باقي فرق العاصمة.

ما مصير الفريق بعد هذا الإنجاز؟
لاعبات الفريق هذا آخر موسم لهن ضمن الفريق، وهناك لاعبات جديدات على الطريق سيتم ترفيعهن لهذا الفريق تحضيراً للموسم المقبل، ونأمل أن نحافظ على هذا الإنجاز.

أي من فرق البطولة كان نداً قوياً لكم؟
هناك فريق الجلاء فهو من أكثر الفرق تحضيراً، ويضم لاعبات من مستوى عال، وسلة الجلاء تعد من أهم معاقل كرة السلة على مستوى القطر، لكننا نجحنا في تجاوز الجلاء وكسبنا اللقب.

ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق؟
إدارة النادي تقف على مسافة واحدة من جميع الفرق، وتقدم الكثير وتسعى لتأمين أجواء أسروية، وهذا سر نجاحنا في نادي الثورة، الإدارة تعي مهامها بشكل جيد، ونتمنى أن نكون على قدر عطاء الإدارة لنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن