عربي ودولي

مصر: إحالة 10 متهمين في خلية «داعش» بالسويس إلى الجنايات

| القاهرة- رلى الهباهبة

قررت النيابة العامة بمحافظة السويس أمس الإثنين إحالة 10 عناصر إرهابية متهمين بتكوين خلية إرهابية تنتهج فكر «داعش» إلى محكمة الجنايات.
ووجَّهت النيابة العامة للمتهمين العشرة تهَم تكدير السلم العام والتحريض على العنف وترويع الآمنين والإعداد لأعمال إرهابية وحيازة أسلحة نارية.
وقالت مصادر قضائية وأمنية مصرية: إن تحقيقات النيابة وتحريات الأمن الوطني كشفت أن مِن بين المتهمين العشرة شخصاً يُدعى «عبد الرحمن. ع» نقّاش، كان قد تم تدريبه مع إرهابيي ما يسمى «ولاية سيناء»، وحضر إلى السويس لاستقطاب عناصر إرهابية شكّلوا بينهم خلية كانت تنوي استهداف ضباط وارتكاب أحداث عنف في المحافظة.
وأضاف المصادر: إن مِن بين المتهمين «عادل. م» مدرساً أزهرياً بمعهد القراءات، وهو منتم لفكر الدواعش، وكان يتم الاعتماد عليه في جذب عناصر جديدة، خاصة لقربه من الطلاب ونشر الفكر المتشدد بينهم، كما أن الخلية اعتمدت في تمويلها على تاجر لإمداد المنفذين بالأموال اللازمة لشراء الأسلحة وتنفيذ أعمالهم الإرهابية داخل المحافظة.
وكان ضباط الأمن الوطني المصري بالسويس قد نجحوا في الماضي في ضبط خلية إرهابية مكونة من 10 عناصر إرهابية ينتمون لـ«داعش» كانت تستعد لارتكاب أعمال عنف وتخريب بالمنشآت العامة والخاصة، بالتزامن مع أجواء احتفالات السويس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن