سورية

«الحربي» يستهدف مواقع «جيش العزة» في ريف حماة الشمالي … اشتباكات عنيفة شمال شرق التيفور.. وخسائر فادحة بصفوف داعش و«النصرة»

| حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي

تواصلت المعارك العنيفة بين الجيش العربي السوري وحلفائه من جهة وتنظيم داعش في محيط مطار التيفور في ريف حمص الشرقي، في حين استهدف الطيران الحربي التنظيم و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) في الريفين الشرقي والشمالي وكبدهما خسائر فادحة بالأرواح والعتاد والآليات.
وذكر مصدر عسكري في ريف حمص لـ«الوطن»، أن القوات العسكرية العاملة بمحيط مطار التيفور والمحطة الرابعة تصدت لسلسلة هجمات شنها مقاتلو داعش على مواقعهم ونقاطهم وخاضت معارك عنيفة مع المهاجمين على محور تلول التياس الواقعة شمال شرق المطار والمحطة بريف حمص الشرقي، مشيراً إلى قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إفشال الهجوم وقتل ما بين 25 و30 من مقاتلي التنظيم وإصابة العشرات منهم، وتدمير عدد من العربات القتالية والمفخخة والمصفحة والمزودة برشاشات ثقيلة وراجمات صواريخ على طول خطوط المواجهات في البادية الغربية لمدينة تدمر.
وفي غضون ذلك قصف الطيران الحربي مناطق سيطرة مقاتلي داعش ومواقعهم ومحاور تحركاتهم في قرى رحوم وعنق الهوى وأم صهريج وهبرة شرقية وهبرة غربية ورسم حميدة وجب حبل وأبو قاطور وأبو حواديد وجب حمد وشرق العقيربات ومحيط جب الجراح في ريف حمص الشرقي ما أسفر عن تدمير تلك الأهداف بشكل كامل وإيقاع العشرات من مقاتلي التنظيم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية، إضافة لتدمير عدد من الآليات والمدرعات المزودة بأسلحة ثقيلة وعتاد حربي.
كما وجه سلاح الجو بعد ظهر أمس ضربة محكمة على تجمع لقادة مجموعات في «فتح الشام» في محيط مدينة الرستن بالريف الشمالي أسفرت عن مقتل عدد منهم، وعرف من بينهم الملقب بـ«أبو حيدر» وصادق اليوسف.
وكانت وحدة من الجيش دمرت ليل الأحد بنيران أسلحتها الصاروخية والمدفعية الثقيلة راجمة صواريخ وقاعدة لإطلاق الصواريخ ورشاش 12.5مم مضاد للطيران لمقاتلي «فتح الشام» وميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» وقضت على عدد من عناصرهما في حي المشجر الجنوبي ببلدة تلبيسة في ريف حمص الشمالي وعرف من بين القتلى المتزعم الميداني صالح سليمان.
ومن جانب آخر، وحسبما أفادت مصادر أهلية في بلدة جب الجراح «الوطن»، فقد استهدف تنظيم داعش البلدة بعدد من القذائف الصاروخية سقطت في شوارعها وبالأراضي المحيطة بها مسببةً أضرار بممتلكات المواطنين الخاصة من دون أن يسجل أي إصابات في صفوف المدنيين.
وشنَّ الطيران الحربي السوري والروسي عدة غارات صباح أمس على مواقع لميليشيا جيش العزة في ريف حماة الشمالي، وتحديداً في مدينة كفر زيتا، ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحيه وتدمير عتاد حربي له.
وكانت المجموعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، قد أطلقت العديد من القذائف الصاروخية باتجاه السقيلبية وسلحب وجورين، فاستشهد شخص وأصيبت طفلة في مدينة السقيلبية، فيما اقتصرت أضرار الصواريخ في كل من جورين وسلحب على الماديات.
وقد أكد مصدر في قيادة شرطة حماة لـ«الوطن»، أن المجموعات الإرهابية المتمركزة في قلعة المضيق أطلقت فجر أمس 10 قذائف صاروخية على أحياء سكنية في مدينة السقيلبية الواقعة على بعد 48 كم شمال غرب مدينة حماة، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة طفلة، وتضرر العديد من المنازل بنسب متفاوتة.
وقد أكدت ميليشيا «جيش العزة» في بيان لها على شبكات التواصل الاجتماعي أن قصف السقيلبية بصواريخ الغراد، جاء رداً على استهداف «جيش النظام!! الثوار في وادي بردى»!!.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن