سورية

«فتسيوم»: الحرب السورية الحدث الأهم في 2016

| وكالات

يعتقد ثلث المواطنين الروس أن الحرب في سورية تعتبر الحدث العالمي الرئيسي في العام 2016 الذي قارب على الانتهاء، على حين يعتبر أغلبيتهم (64%) الرئيس فلاديمير بوتين الشخصية السياسية الأولى في العام الجاري.
وذكر استطلاع نظمه مركز دراسة الرأي العام لعموم روسيا «فتسيوم»، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن الردود حول حدث العام الأول في العالم كانت ترتبط بالحرب في سورية، وعملية القوة الجوية الروسية أو تحرير تدمر وحلب وغيرها (33%).
وفي عام 2015 شغلت الحرب في سورية في دراسة مماثلة، المركز الأول أيضاً (43%). وجاءت في استطلاع العام الجاري في المركز الثاني، الانتخابات الرئاسية الأميركية (31%) والأحداث الرياضية (فضيحة المنشطات والألعاب الأولمبية وحرمان منتخب المعاقين من المشاركة في الاولمبياد… 13%). ومن بين الأحداث الداخلية الروسية جاءت الانتخابات البرلمانية في المركز الأول(10%) وجاء موضوع المنشطات وأداء الرياضيين الروس في المركز الثاني (7%) وفي المقام الثالث، مكافحة الفساد في البلاد (4%) والمساعدة العسكرية لسورية (4%). ويعتبر أغلبية المواطنين الروس (64%) الرئيس فلاديمير بوتين الشخصية السياسية الأولى في العام الجاري وفق استطلاع أخر نظمه المركز.
وذكر المركز، أن المواطنين اختاروا وزير الخارجية سيرغي لافروف ليشغل المركز الثاني (18%) وحل ثالثاً زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي (8%) وبعده جاء رئيس الوزراء دميتري مدفيديف (7%).
وفي تصنيف رجال النخبة الروسية شغل بوتين أيضاً المركز الأول (77%) في الاستطلاع الذي أجراه «فتسيوم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن