عربي ودولي

احتمال كبير لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر الشهر المقبل

أكد وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أن وفداً من الخبراء الروس رفيعي المستوى توجه إلى مصر للتحقق من إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي من أجل استعادة حركة الملاحة الجوية مع مصر بعد توقفها.
وقال سوكولوف للصحفيين أمس: «هناك احتمال كبير أن يفتح في كانون الثاني عام 2017 خط النقل الجوي الدائم مع القاهرة»، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن قيادة البلاد هي التي ستتخذ القرار بهذا الشأن.
وأكد الوزير الروسي أن الجانبين الروسي والمصري وافقا بشكل مبدئي على مشروع الاتفاق حول أمن المطارات، مشيراً إلى أن موسكو لم تتلق بعد مذكرة رسمية بهذا الشأن من وزارة الخارجية المصرية.
وتوجه وفد من الخبراء الروس رفيعي المستوى إلى مصر للتحقق من إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي من أجل استعادة حركة الملاحة الجوية مع مصر بعد توقفها إثر سقوط الطائرة الروسية شمالي سيناء.
من جهتها، أعلن اتحاد شركات السياحة الروسية أمس أن مصر ستصبح بعد استئناف الرحلات الجوية أرخص بلد للسياح الروس، ما سيؤثر كثيراً في توزيع الطلب في قطاع السياحة الروسية. يذكر أنه من المتوقع أن يتم استئناف الرحلات أولاً بين موسكو والقاهرة قبل استئناف الرحلات العارضة (التشارتر) إلى المنتجعات المصرية على سواحل البحر الأحمر.
وكان تنظيم «داعش» ولاية سيناء تبنى في وقت سابق إسقاط طائرة الركاب الروسية التي لقي ركابها الـ224 مصرعهم بعد أقل من نصف ساعة على إقلاعها من مطار شرم الشيخ باتجاه سان بطرسبورغ.
(روسيا اليوم – وكالات)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن