عربي ودولي

موسكو تؤكد أن عجز الإرهابيين دفعهم لنشر أسماء الدبلوماسيين المستهدفين

اعتبرت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن نشر الإرهابيين قوائم بأسماء الدبلوماسيين الروس المستهدفين، ليس إلا دليلا على عجزهم وضعفهم في ميادين المعارك. وأوضحت الناطقة، خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، أمس، أن نشر مثل هذه القوائم بعد اغتيال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف، لم يثر دهشة موسكو، التي اعتبرت ذلك تأكيدا جديداً على تنامي مستويات الخطر الإرهابي في العالم.
وشددت على أن اغتيال السفير الروسي على أيدي هؤلاء الإرهابيين، ليس شيئاً لم يكن من الممكن توقعه، نظرا للمجازر الذي سبق لهم أن ارتكبوها، بما في ذلك بحق أطفال.
وتابعت: «من الواضح أن توجيه التهديدات إلى سفاراتنا دليل واضح على عجز هؤلاء الوحوش الذين فقدوا كافة الصفات البشرية. لكن هؤلاء الجبناء يخسرون المعركة مع الرجال القادرين والأجهزة المعنية. ولذلك بدؤوا في البحث عن أهداف ضعيفة ويطلقون النار في ظهرنا».
كما استغربت زاخاروفا من تغطية بعض وسائل الإعلام الغربية لهذا الموضوع وتضليلها للقُرّاء عبر تلاعبها بالمفاهيم والمبادئ.
وذكرت بأن العالم المتحضر برمته دان اغتيال السفير الروسي بأنقرة، إذ أصدر مجلس الأمن الدولي بياناً وصف فيه الهجوم بأنه عمل إرهابي.
واستغربت في هذا السياق رفض الحكومة الأوكرانية للانضمام إلى هذه الإدانة. واعتبرت أن السبب وراء الصمت الرسمي الأوكراني بشأن العمل الإرهابي المذكور، يكمن في تبعية السلطات الأوكرانية الحالية للقوى القومية المتشددة، والتي سبق لها أن ساعدت الحكام الحاليين في الوصول إلى السلطة.
روسيا اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن