سورية

«الحربي» يستهدف مسلحي الغوطة الشرقية.. والجيش يحبط محاولتي تسلل

| الوطن – وكالات

أحبط الجيش العربي السوري محاولة تسلل إلى نقاطه في وادي عين ترما في غوطة دمشق الشرقية، في وقت أحبطت وحدة أخرى منه هجوماً لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية على إحدى النقاط العسكرية بريف السويداء الشمالي الشرقي.
في الأثناء واصل الجيش بوسائل متعددة استهداف مواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة على امتداد البلاد، وسط اشتباكات عنيفة بينه وبين عناصر تلك التنظيمات والميليشيات.
وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن سلاح الجو الحربي استهدف مواقع للميليشيات المسلحة في بلدة الشيفونية ومحيط بلدة حمورية في غوطة دمشق الشرقية بـ4 ضربات جوية، في حين أحبط الجيش العربي السوري محاولة تسلل إلى نقاطه في وادي عين ترما وتمكن من قتل 5 مسلحين وجرح عدد آخر.
إلى ذلك، استمر تحليق الطيران الحربي في سماء الغوطة الشرقية والذي نفذ عدة ضربات على مواقع الميليشيات المسلحة في عمق الغوطة، وفق المصادر.
وبحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، فقد «تجددت الاشتباكات العنيفة» بين قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لها من طرف، و«الفصائل الإسلامية» من طرف آخر، على جبهات الميدعاني والمحمدية، وأتستراد دمشق حمص، وسط «استهدافات متبادلة بين الطرفين»، فيما «دارت اشتباكات» أخرى بينهما في محور عين ترما.
ووفقاً للمرصد، فقد «دارت اشتباكات عنيفة» بعد منتصف ليل الإثنين الثلاثاء في حي جوبر عند أطراف العاصمة، بين قوات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة لها من جهة، و«الفصائل الإسلامية» من جهة أخرى، ترافقت مع «قصف واستهدافات مكثفة» من قبل الجيش السوري على المنطقة.
وفي جنوب البلاد، ذكر مصدر عسكري وفق ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، أن «وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش تسللت من شرق الطريق الواصل بين قريتي صعد والقصر باتجاه تل بنات بعير» شمال شرق مدينة السويداء بنحو 45 كم. وبين المصدر أن الاشتباكات انتهت «بإحباط التسلل بعد إيقاع أفراد المجموعة الإرهابية المتسللة بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر».
وأشار المصدر إلى أن رمايات وحدة من الجيش ضد تجمع لمقاتلي التنظيم في قرية القصر أدت إلى «القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم».
إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على تحصينات وبؤر لمسلحي جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في منطقة درعا البلد. وبين مصدر عسكري حسب «سانا» أن العمليات تركزت على «تجمعات ونقاط تحصن الإرهابيين في حاجز الرباعي على طريق السد وساحة الطلايبة وشرق مصرف التسليف الشعبي ومحيط حديقة مخيم النازحين وأدت إلى القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين».
في الأثناء، ذكر المرصد، أن تنظيم داعش «قصف» مناطق في حيي القصور والجورة اللذين يحاصرهما في مدينة دير الزور، ما «أسفر عن أضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية»، في حين «سمع دوي انفجارات في مدينة دير الزور بالتزامن مع تحليق طائرات حربية في سمائها، يعتقد أنها ناجمة عن ضربات جوية استهدفت المدينة، من دون معلومات عن الإصابات».
وفي محافظة اللاذقية، ذكرت صفحات على «فيسبوك» أن «صليات صاروخية ورمايات مدفعية» مصدرها الجيش السوري «استهدفت» مواقع الجماعات المسلحة في محور كباني ومحيطها بجبل الأكراد بريف اللاذقية الشرقي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن