الأولى

لا نقص في الأدوية في حلب وتأمين لكل المستلزمات الطبية

| فادي بك الشريف

أكد معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية حسن جبه جي أنه يتم تأمين كل المستلزمات الطبية لعمل المشافي في حلب، معلناً أنه لا نقص حاصلاً في الأدوية وأنه هناك 3 مشاف تقدم كل الخدمات للمرضى على مدار الساعة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال جبه جي: إن الأمور تحت السيطرة، وسيتم خلال المرحلة القادمة إعادة تأهيل لكل الأضرار، وهي ضمن متابعة الوزارة، مؤكداً أن كل التجهيزات والكادر الطبي، جيد في المدينة.
وفي الغضون رأى رئيس جامعة حلب مصطفى أفيوني أن تحرير حلب بالكامل سينعكس إيجاباً على وضع الطلاب واستكمال تحصيلهم العلمي، كاشفاً أن هناك تنسيقاً مع المعنيين في المحافظة للعمل على تأمين الأماكن اللازمة للقاطنين في المدينة الجامعية لإبقاء السكن الجامعي للطلاب الأمر الذي يعطي الفرصة الكبرى للطلاب للسكن في المدينة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار أفيون إلى وجود نحو 8 آلاف طالب وطالبة يقطنون في المدينة الجامعية موزعين على 5 وحدات سكنية وما تبقى نحو 30 ألف مهجّر في باقي الوحدات الجامعية، الأمر الذي يتطلب المتابعة والدراسة لتأمين الأماكن لهم بالتنسيق مع المحافظة وهو ضمن اهتمامنا.
وأكد أفيون أن الحركة الدراسية للطلاب وعمل الجامعة لم يتأثر رغم الاعتداءات الإرهابية وتأثيرات الأزمة، مشيراً إلى وجود 21 كلية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن