شؤون محلية

4131 قضية مخدرات و5238 متهماً خلال 2016 … الشعار: لابد من آليات مبتكرة للحد من خطر المخدرات

ناقشت اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية خلال اجتماعها أمس جهود الجهات المعنية للحد من انتشار المخدرات ونشر الوعي حول خطورتها وآثارها السلبية على المجتمع وحمايته من آثارها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وبين الوزير الشعار أن وجود التنظيمات الإرهابية في بعض المناطق وفر المناخ الملائم لانتشار المخدرات حيث تعمل على تهريب هذه المواد عبر بعض المعابر والحدود التي تكون فيها هذه التنظيمات بهدف التعاطي والإتجار لاستهداف وتخريب المجتمع السوري.
وأكد اللواء الشعار أن الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية لن تثني عزيمتها عن مكافحة المخدرات منوهاً بانتصارات شعبنا في حلب والتي تشكل منعطفاً كبيراً في مسار الأزمة وتؤسس لمرحلة جديدة تكون بداية النهاية للحرب التي تشن على سورية وعودة كل الأراضي السورية إلى حضن الوطن والشعب السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وبين الوزير الشعار أن مكافحة جرائم المخدرات والوقاية منها مسؤولية مشتركة لذلك لابد من تضافر الجهود الحكومية والأهلية والمنظمات الشعبية والمؤسسات الحزبية نظراً للدور الذي تلعبه هذه الجهات في تحصين المجتمع وخاصة جيل الشباب من هذه الآفة، الخطيرة والوقاية منها، ونوه بالتعاون بين الوزارات المعنية وخاصة وزارة التعليم العالي وإدارة الجامعات والمؤسسات الحكومية الأخرى.
وأضاف الوزير الشعار أنه لابد من إيجاد آليات مبتكرة ترتقي بمستوى المكافحة للحد من خطر المخدرات على مجتمعنا وضبط المتورطين في هذه الجرائم الخطيرة ليكون بلدنا حصيناً أمام هذه الآفة وعصياً على كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره.
ومن جانبه العميد رائد خازم مدير إدارة مكافحة المخدرات بين أن الإدارة وفروعها في المحافظات تمكنت من ضبط العديد من شبكات التهريب حيث بلغ عدد القضايا خلال العام 2016 (4131) قضية وبلغ عدد المتهمين (5238).
وتمكنت من مصادرة كميات مختلفة منها 1 طن و81كغ و697غ من الحشيش المخدر وأربعة كيلو وأربعمئة وخمسة غرامات هروين مخدر وتسعون غرام كوكايين مخدر ومليون وتسعمئة وتسعة وتسعون ألفاً وستمئة وثلاث وثلاثون حبة دوائية نفسية وأربعة ملايين ومئة وثمانون ألف حبة كبتاغون ومئتان وثمانية وخمسون غراماً من مادة القنب الهندي وأربعة وأربعون غراماً من مادة الماريجوانا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن