الأولى

دعوة للاستثمار في إعادة إعمار حلب

| حلب – الوطن

دعا محافظ حلب حسين دياب رجال الأعمال السوريين، والحلبيين بشكل خاص، إلى الاستثمار في إعادة إعمار ما دمرته الحرب في حلب ووعد بتقديم التسهيلات المطلوبة للإقلاع بالعملية التي بدأت بسرعة.
وقال دياب لـ«الوطن»: إن حلب، التي غدت آمنة وموحدة بالكامل تحت سلطة الدولة، على موعد قريب مع إعادة إعمارها وعودتها إلى سابق عهدها وأفضل مما كانت عليه قبل الحرب الظالمة عليها بفضل الاهتمام الكافي التي توليه لها القيادة السياسية والحكومة كعاصمة ورافعة للاقتصاد السوري.
وبين دياب أنه يعوّل كثيراً على الدور الذي سيلعبه رجال الأعمال الحلبيون في إعادة إعمار مدينتهم التي يحبونها ويحن الذين غادروها للعودة إليها بعدما رفضوا خلال سنوات الأزمة توظيف رؤوس أموالهم خارج سورية.
وشدد على أن كل الضمانات والتسهيلات اللازمة للصناعيين والتجار الراغبين بلعب دور في عملية البناء وإعادة الإعمار، سيتم توفيرها لهم وتقديم المحفزات المطلوبة من قوانين وتشريعات على مقاس الأزمة والمرحلة الراهنة التي تتطلب من كل المخلصين لبلدهم المساهمة في بذل الغالي والنفيس لتنهض عاصمة الشمال من جديد وتتجاوز محنتها في زمن قياسي كحاضرة ولؤلؤة في تاج الشرق.
ولفت المحافظ إلى أن المحافظة قدمت مروحة اقتراحات إلى الحكومة والوزارات المعنية لتوفير المناخ الاستثماري المشجع في حلب وبخاصة على صعيد مشاريع التطوير العقاري التي ستجعل من أحياء المخالفات شرقي المدينة مناطق عصرية راقية.
وتوقع أن تجتذب مشاريع إعادة بناء البنية التحتية والإعمار الأموال الضخمة والشركات الكبيرة في هذا المجال للبناء على أنموذج حلب لباقي المدن السورية المتضررة من الحرب.
وأوضح بأن شبكة الطرق داخل المدينة وإلى المدن الصناعية يعاد تأهيلها، ومنها الطريق القديم المختصر إلى «الشيخ نجار» الصناعية التي ستعلب دوراً في تدوير العملية الإنتاجية بشكل كبير.
ونوه إلى أن مطار حلب الدولي سيقلع في وقت قريب جداً كنافذة للمدينة إلى أنحاء العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن