شؤون محلية

صبح لـ«الوطن»: 130 ألف طالب في جامعة البعث في النظامي والمفتوح

| فادي بك الشريف

بين رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه من المقرر إصدار نتائج مفاضلة الدراسات العليا خلال يومين على أقصى تقدير، حيث تتضمن ماجستيرات التأهيل والتخصص والماجستيرات الأكاديمية ودبلوم التأهيل التربوي، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين للمفاضلة تجاوز 3 آلاف طالب وطالبة وانتهى التسجيل الخميس الماضي.
وأوضح رئيس جامعة البعث أنه يتم استكمال كل التجهيزات للبدء بالعملية الامتحانية للفصل الدراسي الأول، ذاكراً أن هناك متابعة لتأمين كل المستلزمات لسير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب من دون أي إشكاليات أو معوقات لافتاً في سياقه إلى أن عدد الطلاب في التعليميين العام والمفتوح يقدر بـ130 ألف طالب وطالبة كما يوجد 750 أستاذاً جامعياً في البعث، و2500 طالب دراسات عليا.
واعتبر صبح أن أهم المشاريع التي تم العمل عليها والمأمول أن تبصر النور خلال 2017 هي مشفى جامعي في حمص وذلك بعد استكمال أعمال التأهيل والتجهيز بشكل كامل.
هذا ويستفيد من المشفى الطلاب والمدرسون والمواطنون بشكل مجاني بأقسامه المختلفة في عيادات وأقسام معالجة، حيث يتألف من كتلتي بناء الأولى في كلية الطب البشري والثانية في إحدى وحدات السكن الجامعي.
كما أكد رئيس الجامعة أنه سيتم افتتاح عدة مراكز متخصصة تابعة للجامعة وأهمها مركز للأطراف الصناعية وهو ضمن خطة العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن