سورية

ممثل حميميم: استهداف مسلحي وادي بردى لا يخرق وقف إطلاق النار

أكد ممثل مركز حميميم لتنسيق المصالحة العقيد سيرغي إيفانوف، أن استهداف الجيش العربي السوري لمنطقة وادي بردى في ريف دمشق الشمالي الغربي لا يشكل خرقا لبنود اتفاق وقف إطلاق النار لأن «تلك المنطقة يتواجد فيها مقاتلون أعلنوا انتماءهم لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المتشدد».
ونقلت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» على صفحتها في موقع «فيسبوك» عن إيفانوف قوله: «تمتلك القوات البرية الصديقة كامل الحق بالهجوم على منطقة وادي بردى في محيط العاصمة دمشق، ولا يخرق هذا الهجوم بنود اتفاق وقف إطلاق النار، مبيناً أن «تلك المنطقة يتواجد فيها مقاتلون أعلنوا انتماءهم لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المتشدد».
وبحسب نشطاء معارضين على «فيسبوك» فإن قوات الجيش واصلت أمس استهدافها لليوم العاشر على التوالي المسلحين المتمركزين في قرى المنطقة منذ ساعات الصباح بالطيران الحربي الروسي وصواريخ فيل وقذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة والقناصة، مبينين أن القصف يتركز على المسلحين في قرى وبلدات بسيمة وعين الفيجة وكفير الزيت.
وأضافوا: «أكثر من 25 غارة منذ الصباح حتى هذه الساعة»، في حين تحدث نشطاء آخرون على صفحاتهم عن أن «الجيش السوري تقدم في وادي بردى بريف دمشق الشمالي الغربي واستهدف تحصينات الميليشيات المسلحة في المنطقة».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن