شؤون محلية

مؤشرات إيجابية على إقلاع الحديد والبورسلان

| حماة- محمد أحمد خبازي

بدا وزير الصناعة متفائلاً بإقلاع شركتي حديد حماة والأدوات الصحية خلال مدة قصيرة لا تتجاوز نهاية شباط، بعد توفير الحكومة كل مستلزماتهما الضرورية لذلك.
فقد أنجز خبراء أبولو الهندية في شركة الحديد ما عليهم لتقلع الشركة بعد توفير مادة الخردة لها، وشركة الأدوات الصحية قاب قوسين أو أدنى من دوران عجلة الإنتاج فيها، وتحديثه لمواكبة السوق، بعد إنعاشها بالاعتمادات الضرورية لذلك، وهي التي كانت متوقفة منذ أكثر من 5 سنوات.
فبعد جولة له في الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية، واطلاعه على ما أنجزه الخبراء الهنود في معمل صهر الخردة، التقى وزير الصناعة المهندس أحمد الحمو إدارة الشركة وفنييها وخبراء أبولو الهنود، وأكد ضرورة تأمين مادة الخردة التي تشكل الأساس لانطلاقة معمل صهر الخردة بما يضمن استمرارية تشغيل المعمل خلال الفترة المقبلة.
ودعا الوزير الحمو إلى تضافر كل الجهود وحشد كل الإمكانات لتأمين مادة الخردة من مختلف المحافظات والمناطق وخصوصاً التي تتوافر فيها مثل محافظة حلب التي فيها آلاف المنشآت الصناعية والمعامل والعمل على استجرارها لاستخدامها كمادة أولية أساسية في معمل صهر الخردة.
وأكد أنه من المتوقع أن يتم إقلاع العمل في الشركة بالنصف الثاني من شهر شباط المقبل فهناك مبادرات ومؤشرات إيجابية مشجعة بهذا الصدد، ولاسيما أن الشركة هي واحدة من أبرز شركات القطاع العام الإنتاجي في سورية وهي الوحيدة التي تنتج مادة البيليت والقضبان الحديدية والخلائط والمطروقات المعدنية.
كما اطلع الوزير الحمو على واقع الأعمال وسير تنفيذ إعادة تأهيل وتطوير عدد من الخطوط الإنتاجية واستعدادات الشركة العامة للبورسلان والأدوات الصحية في حماة للإقلاع مجدداً ومواصلة العملية الإنتاجية فيها بعد توقف دام أكثر خمس سنوات.
وأكد الوزير الحمو تصميم وعزم إدارة الشركة والعاملين فيها على معاودة انطلاق المسيرة الإنتاجية والمضي قدماً في تصنيع الأدوات الصحية وأطقم الحمامات التي تشتهر الشركة في إنتاجها وتلقى رواجاً واسعاً في الأسواق المحلية والخارجية لما تتمتع به من جودة عالية ومزايا تنافسية.
وقال: إن المؤشرات الحالية تدل على أن الشركة ستواصل إنتاجها مجدداً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل بما يساهم في تلبية احتياجات السوق من هذه المنتجات ويحقق ريعية اقتصادية للشركة التي تعد من شركات القطاع العام الصناعي الرائدة في سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن