شؤون محلية

إحداث مركز إقامة مؤقت جديد في القنيطرة

| القنيطرة- الوطن

الواقع الإغاثي والإنساني وواقع عمل مراكز الإيواء المؤقتة وتلبية احتياجات المهجرين من مستلزمات ومواد إنسانية كان محور اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية بالقنيطرة برئاسة محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر الذي أكد أهمية العمل الإغاثي والاعتماد على قاعدة بيانات موحدة للجهات العاملة بالعمل الإغاثي للقدرة على وضع خطة الاحتياجات وإجراء التعديلات الطارئة على البيانات، لافتا إلى أن تنظيم العمل أساس النجاح والفوضى أساس الفشل.
وشدد عبد القادر على زيادة الاهتمام بالأسر المهجرة والمتضررة والمحافظة على كرامتهم وحسن التعامل معهم وزيادة الاهتمام بالوضع الصحي والتعليمي انطلاقا من الأمانة في العمل وتحمل المسؤوليات وتحميل كل مقصر مسؤولياته، منوها بضرورة تقييم المرحلة السابقة وتجاوز الصعوبات والمعوقات وتعزيز الإيجابيات للارتقاء بالعمل وضمان وصول المساعدات لكل مستحقيها.
وطالب محافظ القنيطرة بوضع الخطط اللازمة لدمج مراكز الإيواء على ارض المحافظة وإفراغ المدارس ومشفى أباظة من الأسر المهجرة وتأمين البديل حيث لوحظ أن بعض مراكز الإيواء بحاجة إلى ترميم رغم الصيانة التي تقوم بها المحافظة وفرع الهلال الأحمر بالقنيطرة، مشدداً على أن يتماشى العمل الإغاثي ويوازي انتصارات جيشنا الباسل على مساحة الوطن.
وأشار رئيس فرع الهلال الأحمر في المحافظة الدكتور جمعة حسن إلى الاستمرار بتقديم المساعدات للأسر المهجرة، لافتا إلى توزيع الإعانات والمساعدات الاغاثية من سلل غذائية وصحية وألبسة وطحين على الأسر المهجرة والمتضررة كافة.
وفي نهاية الاجتماع وافقت لجنة الإغاثة الفرعية على إحداث مركز إقامة مؤقت جديد في ثانوية خان أرنبة للبنين بدلا من مركز إيواء مشفى أباظة وحالياً تتم الدراسة وإعداد الكشوف التقديرية اللازمة لتأهيل المركز.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن