شؤون محلية

18 ألف طالب في السكن الجامعي بتشرين خلال الامتحانات … شعبان لـ«الوطن»: 100 ألف طالب إلى الامتحانات بعد 10 الشهر الجاري

| فادي بك الشريف

وجهت رئاسة جامعة تشرين عمادات الكليات بتسريع إصدار كل البرامج الامتحانية والتنسيق فيما بينها لتأمين القاعات اللازمة والكافية للطلاب واتخاذ كل الإجراءات وتأمين المستلزمات اللازمة، بحيث لا يتعارض الأمر مع امتحان السنة التحضيرية للكليات الطبية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن أكثر من 100 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات التعليم النظامي وذلك بعد العاشر من الشهر الجاري على أن يتم البدء للكليات النظرية والتطبيقية في آن معاً، مشيراً إلى أنه سيتم إقرار مواعيد البدء بالامتحانات خلال يومين وذلك بقرار من مجلس جامعة تشرين، مع ضرورة توفير ما يتطلب للعملية الامتحانية خاصة فيما يخص الكليات التي تضم أعداداً كبيرة من الطلاب.
وأشار شعبان إلى أن أعداد الطلاب في جامعة تشرين يقدر بـ120 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى وجود 30 ألف طالب في التعليم المفتوح كما تضم الجامعة 10 آلاف طالب وافد إليها من جامعتي حلب والفرات، لافتاً إلى وجود 1200 عضو هيئة تدريسية و3500 طالب دراسات عليا.
وبيّن رئيس جامعة تشرين أن أعداد الطلاب القاطنين في المدينة الجامعية يزداد إلى 18 ألف طالب وطالبة بزيادة تفوق 6 آلاف طالب في الأحوال العادية لاستيعاب السكن الجامعي والمقدر بـ11 ألف طالب.
مؤكداً أن أي زيادة تتطلب تأمين خدمات أكبر على صعيد إقامة الطلاب في الوحدات السكنية، منوهاً بمتابعة كل ما من شأنه استكمال العملية الامتحانية، وهو من اهتمام رئاسة الجامعة، وهناك متابعة حثيثة للموضوع ومنع حدوث أي عقبات أو مشكلات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن