شؤون محلية

العين بصيرة واليد قصيرة .. عبد القادر يطالب البلديات بمشروعات استثمارية لتحقيق ريوع مالية

| القنيطرة – خالد خالد

اعتبر محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن الوحدات الإدارية تحمل جزءاً من الهم الحكومي باعتبارها على تماس مباشر مع المواطنين وتعطي الصورة الأولى عما تقدمه الدولة من خدمات أساسية.
وطالب محافظ القنيطرة خلال لقائه رؤساء البلديات بالبحث عن استثمارات لتحقيق موارد مالية والاستفادة من كل مصدر حتى لو كان متراً من الأرض، لافتاً إلى أن هموم البلديات يعيشها كل لحظة من نقص لرواتب العاملين إلى غياب الاستثمارات وتوقف رخص البناء والمشاريع الخاصة المولدة ريوعاً مالية.
وأكد عبد القادر تقديم وزارة الإدارة المحلية ثمانية ملايين ليرة إعانة للوحدات الإدارية التي ستخصص لتسديد رواتب العاملين فيها عن كامل 2016، مطالباً بضرورة تشكيل فريق عمل مركزي للبحث عن مصادر للاستثمار والاستفادة من أي مشروع يمكن تنفيذه وسيتم تمويله من صندوق إقراض الوحدات الإدارية.
ولفت محافظ القنيطرة إلى أن الدولة أعطت كل شي وبالمقابل على الجميع وأولها الوحدات الإدارية التحرك لترجمة ذلك على أرض الواقع ولما فيه مصلحة المواطن والمحافظة ستقدم كل الدعم والتسهيلات الممكنة للوحدات الإدارية للظهور بشكل إيجابي والاستفادة من التجارب السابقة التي أقامتها الفعاليات التجارية المختلفة لتحقيق مشروعات استثمارية.
وتم في الاجتماع تشكيل فريق عمل بعضوية عضو المكتب التنفيذي المعني بقطاع البلديات ورئيس الوحدة الإدارية والمكتب الفني لدراسة أملاك البلديات واقتراح ما يمكن استثماره من عقارات ويعود بالنفع على البلدية.
وتراوحت الأفكار المقدمة من رؤساء البلديات حول ما يمكن استثماره من حدائق عامة وإقامة مخابز ومحطات محروقات وصالات أفراح وملاعب رياضية وبناء محاضر معدة للبيع أو الإيجار وتنفيذ مشاتل زراعية ومعامل كونسرة وانشاء أسواق تجارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن