الصفحة الأخيرة

الفيسبوك يحارب «العري الحجري»

أقدم الفيسبوك على حذف صورة تمثال عار يعود لآلهة البحر عند الرومان، من على صفحة أحد المستخدمين، وذلك بزعم أنها تتعارض مع قواعد وقوانين الموقع التي تحد من الإباحية.
والتمثال، الذي يجسد «إله البحر نبتون» عند الرومان، يعد أحد رموز عصر النهضة في القرن السادس عشر، ويقع في ساحة دل نيتونو في قلب مدينة بولونيا الإيطالية. وطالبت إدارة موقع التواصل الإجتماعي من مؤرخة للفن الإيطالي بحذف الصورة من على صفحتها، كونها تتعارض مع قواعد وقوانين الموقع.
ووفقاً لصحيفة «التليغراف» البريطانية، قالت مؤرخة الفن الإيطالي، بارباري، إنها «تشعر بالصدمة لأن موقعاً يمنع نشر صورة فنية لا علاقة لها بالإيحاءات الجنسية». وأوضحت أن إدارة الفيسبوك قامت بتغطية التمثال أثناء نشر صورة التقطت في احتفالات تعود لعام 1950، مضيفة: «أرى أن الفيسبوك يرغب بتغطية التمثال من جديد».
ومن المعروف أن إدارة الفيسبوك صارمة جداً في قواعد النشر على الموقع، وتقوم بحذف أي صور عارية أو تدعو إلى العنف، أو غيرها من الصور غير الأخلاقية.
كذلك على الجانب الآخر تعمد أحياناً إلى تجميد نشاط مستخدمين لأيام عدة، عقابا لهم على نشر أي من تِلْكَ الصور، وقد يصل الأمر إلى إغلاق الصفحة بصورة نهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن