رياضة

دوري الصالات .. تأهل عمال حماة على حساب الكرامة

| الوطن- عبد السلام الجباعي

تأهل فريق عمال حماة على حساب الكرامة والنواعير وواصل سلسلة المفاجآت التي بدأها الجولان بإخراج فرق كبيرة مثل الوحدة والكرامة والفتوة، وبذلك ينضم إلى فرق: الجولان، الطليعة، بانتظار متابعة الدوري التصنيفي الأسبوعين القادمين بمباريات المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة ضمن الدوري التصنيفي (دوري MTN للصالات).

المجموعة الرابعة
عمال حماة × الكرامة 6/5 الكرامة × النواعير 10/4 النواعير × عمال حماة 3/6 1- عمال حماة، 2- الكرامة، 3- النواعير.

المجموعة الثالثة
الفتوة × معربا 3/11، البريقة × الفتوة 10/8، معربا × عمال الحسكة 4/8، دير عطية × البريقة 10/4، الفتوة × عمال الحسكة صفر/3، البريقة × معربا 2/5.
1- معربا 6 نقاط (20-13)، 2- عمال الحسكة 6 نقاط (16-10)، 3- ديرعطية 6 نقاط (16-7) ولعب مباراة أقل، 4- البريقة 3 نقاط، 5- الفتوة صفر. ويبدو دير عطية الأقرب للتأهل.
وتستكمل مباريات المجموعة اليوم بلقاءات:
دير عطية × الفتوة الساعة 10.00، عمال الحسكة × البريقة الساعة 12.00، معربا × دير عطية الساعة 14.00.

المجموعة الثانية
طيبة الإمام × تلدرة 4/3، الطليعة × الشيحة 11/1، تلدرة × الطليعة 5/4، طيبة الإمام × الشيحة 9/1، الطليعة × طيبة الإمام 11/7، تلدرة × الشيحة 5/3.
1- الطليعة، 2- تلدرة، 3- طيبة الإمام، 4- الشيحة.

المجموعة الأولى
الوحدة × الجولان 1/4، جرمانا × الغزلانية 9/4، الجولان × جرمانا 7/3، الوحدة × الغزلانية 10/7، جرمانا × الوحدة 8/1، الجولان × الغزلانية 14/7.
1- الجولان، 2- جرمانا، 3- الوحدة، 4- الغزلانية.

آراء في الدوري
• د. نهاد سليمان أحد الكوادر المتميزة في كرة الصالات ومدرب نادي الطليعة قال: منذ فترة قلت: لن تتطور كرة القدم في الملاعب الكبيرة ما لم يتم الاهتمام بكرة الصالات وها نحن الآن بدأنا بمشوار الألف ميل الحمد لله انطلقت بطولة الصالات وشاهدنا مستويات متميزة من خلال متابعتي لمباريات المجموعتين الثانية والرابعة، ولاحظنا الانضباط والتنظيم والالتزام من جميع اللاعبين ما يدل على وعي الفرق وحسن استيعاب القانون والتعاون مع الحكام.
• مفيد زهر الدين أمين سر لجنة كرة الصالات قال: تابعت مباريات المجموعة الأولى ولاحظت التطور والمستوى الرائع الذي قدمه فريقا جرمانا والجولان وشعرت أنني أمام فرق كبيرة ومن خلال الدوري التصنيفي سيتم اختيار اللاعبين المتميزين لتشكيل المنتخب الوطني.
تم التحضير لهذا الدوري بشكل جيد ولمدة نحو ستة أشهر تم وضع لائحة مسابقات ولائحة انضباط وأقيمت دورات للحكام كما تم التحضير بشكل جيد من خلال التقارير والكشوف،
الملاحظ أن فرق الدرجة الأولى لم تعط اهتماماً كبيراً لهذا الدوري فكانت مشاركاتها شكلية في بعض الأحيان، الرعاية والزخم الإعلامي لهذا الدوري كان من عوامل النجاح وخاصة النقل التلفزيوني ورعاية الرياضية والـMTN، ولا بد من الشكر لكل من ساهم بإنجاح هذا الدوري حتى الآن وأخص مدير مدينة الجلاء الرياضية الذي تعاون بشكل لافت مع البطولة ونشير إلى الصالة الرائعة في مدينة الجلاء التي تبدو بحق صرحاً عظيماً لبطولاتنا الرياضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن