عربي ودولي

طيران العدوان السعودي يقتل يمنياً ويصيب آخر في صعدة .. مقتل 16 جندياً يمنياً جراء كمين نصبته «القاعدة»

قتل يمني وأصيب آخر بجروح جراء غارة شنها طيران العدوان السعودي على منازل اليمنيين في مدينة ضحيان بمديرية مجز في محافظة صعدة شمال اليمن.
وقال مصدر أمنى يمني لموقع المسيرة نت: «إن طيران العدوان السعودي شن صباح اليوم (الثلاثاء) غارة على الأحياء السكنية في مدينة ضحيان ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر وتدمير عدة منازل».
ولفت المصدر إلى أن محافظة صعدة تعرضت مساء الاثنين لقصف صاروخي سعودي طال مناطق متفرقة من مديريتي شدا والظاهر.
ورداً على جرائم النظام السعودي ومرتزقته بحق الشعب اليمني استهدف الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي جنوب ذباب في محافظة تعز ما أدى لسقوط قتلى ومصابين في صفوفهم وفقا لمصدر عسكري. وفي محافظة الجوف قتل وأصيب عدد من المرتزقة إثر استهداف المدفعية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعاً لهم أسفل العقبة المطلة على مديرية الحزم مركز المحافظة.
إلى ذلك قال مصدر عسكري يمني: إن عدداً من مرتزقة العدوان قتلوا جراء إطلاق صاروخ من طراز زلزال 2 على أحد المواقع التابعة للمرتزقة في منطقة وقز في مديرية المصلوب في محافظة الجوف.
من جهة أخرى قتل 16 جندياً يمنياً على الأقل، الثلاثاء في كمين نصبه لهم مسلحو تنظيم «القاعدة» في محافظة أبين جنوب اليمني، وفق مصادر أمنية. وقالت المصادر: إن أفراد التنظيم نصبوا كمينا لوحدة من الجيش كانت تستعد لشن عملية ضد موقع للإرهابيين شرقي مدينة شقرة الساحلية في المحافظة.
وذكر أحد المصادر: أن ثلاثة جنود قتلوا في مكان الاشتباك، على حين توفي اثنان آخران متأثرين بجراحهما، مضيفاً: إن المسلحين استولوا على عربتين عسكريتين وأسلحة، من دون الإفادة بعدد القتلى في صفوف «القاعدة».
فيما ذكرت مصادر في الإدارة المحلية أن حصيلة الاشتباك هي 15 من عناصر «القاعدة» و11 جندياً.
(سانا – روسيا اليوم)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن