سورية

خلال لقائه الوفد الكنسي الأسترالي .. السيد: وسائل الإعلام تحاول تشويه الحقائق في سورية

| وكالات

أكد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد خلال لقائه أمس وفدا كنسيا استراليا برئاسة القس ديفيد سميث أن سورية تعرضت خلال سنوات الأزمة لحملة «تكفيرية وهابية حاولت النيل من وحدة أبنائها وزرع الفرقة بينهم».
وأشار السيد، حسب وكالة «سانا» للأنباء إلى أن المؤسسات الدينية في سورية تصدت للأفكار الغريبة عن المجتمع السوري وقيمه ومبادئه لاسيما أن سورية تشكل «أنموذجاً للإخاء والسلام والتضامن بين أبنائها عبر الزمن»، مبيناً أن السوريين جيشا وشعبا وقيادة تمكنوا بفضل صمودهم وتضحياتهم من تحقيق الانتصارات ومنها ما أنجز في مدينة حلب مؤخراً.
ولفت السيد إلى أن «الدعوات التكفيرية في المنطقة لا تمثل الدين الإسلامي الحنيف وإنما هي محاولات لتشويهه وحرفه عن حقيقته وأهدافه.. فالإسلام يدعو للمحبة والإخاء والرحمة والسلام بين المسلمين والمسيحيين وليس دين تطرف وإجبار».
من جانبه أشار القس سميث إلى ما لمسه في سورية من تسامح ومحبة حيث إن ما شاهده على الواقع هو بخلاف ما تتناقله وسائل الإعلام التي تحاول تشويه وتضليل الحقائق والأحداث، مؤكداً أنه سينقل وأعضاء الوفد حقيقة ما شاهدوه من إخاء وتسامح بين أبناء الشعب السوري مسلمين ومسيحيين إلى الرأي العام الاسترالي، منوها بصمود الشعب السوري في مواجهة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن