شؤون محلية

20 ألفاً شهرياً لمئة من أسر الشهداء لمدة عام … مبادرة مؤسسة لأجلك سورية للتنمية تطلق مشروع «قلب واحد» من طرطوس

| طرطوس- الوطن

أطلقت مؤسسة لأجلك سورية مشروع قلب واحد بالتعاون مع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومحافظة طرطوس لاستهداف ألف أسرة من ذوي الشهداء لمدة عام.
وأثنى أمين فرع الحزب في طرطوس مهنا مهنا على هذه الخطوة معبرا عن اعتزازه بانتصارات الجيش العربي السوري في جميع الوطن وخاصة بانتصاراته في حلب وصمود أهلها وانتمائهم الوطني وأشاد مهنا بتجار وصناعيي حلب على هذه المبادرة الوطنية لبلسمة جراح السوريين على مختلف انتمائهم مؤكداً أن النصر وتحرير كل شبر من أرض الوطن بات قاب قوسين بحكمة وقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
د. ماجد الركبي رئيس مجلس الأمناء والعاملين في مؤسسة لأجلك سورية للتنمية قال: لولا دماء الشهداء الطاهرة ما كنا موجودين، وأشكر الجيش العربي السوري والقوى الرديفة الذين حموا الوطن وأن الشكر الأكبر لقائد الوطن الدكتور بشار الأسد.
وأوضح الركبي أن مؤسسة لأجلك سورية للتنمية، هي مؤسسة وطنية تعنى بالخدمات والأعمال الوطنية وبذل الجهود التي تصب في مصلحة الوطن مؤكداً العمل لبناء الإنسان وتعزيز ثقافة العمل الجماعي وإعادة بناء المنظومة السورية وتطوير الكوادر البشرية.
بدوره حسين العلي محامي المؤسسة أوضح أن فكرة المشروع انطلقت عرفاناً بالجميل لما قدمه شهداء سورية الأبرار ولتخفيف الأعباء المادية عن ذويهم ومساعدة الدولة في التكافل والتضامن الاجتماعيين وشملت المبادرة 100 من ذوي الشهداء حيث تم توزيع 100 بطاقة صراف، وسيصرف لكل واحد منهم مبلغ 20 ألف ليرة شهرياً لمدة عام (من دون عمل) مدفوعة من تجار وصناعيي حلب على أن تستكمل لاحقاً لتشمل ألفاً منهم.
من جهته رامي شاهين ممثل تجار حلب في المؤسسة قال: قمنا بهذا المشروع لنثبت للعالم أننا قلب واحد ومساعدة أهلنا من أسر الشهداء في محافظة طرطوس هو جزء بسيط لا يقدر أمام تضحيات شهدائنا الأبرار وعلى كل منا أخذ دوره اللائق في سورية الغد.
بدورها المهندسة خلود جديد توجهت بالشكر عبر كلمة أسر الشهداء لأصحاب اليد البيضاء والقيادتين السياسية والتنفيذية في المحافظة مؤكدة العزم على مواصلة الكفاح والنضال لاستعادة كل ما دمره الإرهاب وتحقيق النصر بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وفي ختام الفعالية وزعت شهادات التكريم على صناعيي حلب بطرطوس و100 بطاقة صراف لذوي الشهداء، حضر الفعالية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع الحزب مهنا مهنا ورئيس مجلس المحافظة ياسر ديب وحشد كبير من ذوي الشهداء وفعاليات المحافظة الرسمية والأهلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن