شؤون محلية

محافظ حماة: كل سائق لا يلتزم بخطه يحرم من الوقود

| حماة- محمد أحمد خبازي

شدد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال ترؤسه صباح أمس اجتماع لجنة المحروقات الفرعية، على منع تزويد أي حافلة نقل جماعي تعمل على خطوط المحافظة الداخلية في حال عدم التزام سائقها بوجهة وخط سيره.
وناقشت اللجنة مخصصات محافظة حماة من مادة المازوت البالغة حالياً 22 طلباً يومياً 11 منها للتدفئة والباقي لمختلف القطاعات كالصناعي والنقل الجماعي والزراعي، في حين تم تخصيص المحافظة بـ16 طلب بنزين يوميا، وزعت على النحو الآتي مدينة حماة 15 طلباً أسبوعيا وسلمية 13 طلباً ومصياف 13.5 والغاب 8.5 طلبات ومحردة 4 طلبات وريف مدينة حماة الخارجي 7 طلبات مع مراعاة تخصيص أهالي ريف حماة الشمالي بنفس مخصصات مدينة حماة لأن أغلبيتهم نزحوا إلى المدينة نتيجة اعتداءات المجموعات الإرهابية على مناطقهم.
وقررت اللجنة حصر توزيع وقود التدفئة في مدينة حماة من محطة اتحاد الفلاحين وتحديد مركز محروقات الصباغ لتوزيع المحروقات لسيارات الأجرة التي تعمل على المازوت مع تخصيص محطة النواعير لتوزيع المحروقات على وسائط النقل الداخلي عن طريق مركز البولمان بدلا من محطة الشعار.
وفي إطار توخي العدالة بين محطات الوقود في المحافظة أقرت اللجنة تحديد كمية أقصاها 200 ألف لتر من المحروقات شهريا لأي محطة أو مركز محروقات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن