شؤون محلية

نقل 60 عائلة مهجرة من المساجد إلى برج البارودي بحماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

بغية توفير الحد المقبول من الشروط الإنسانية للأسر المهجرة والوافدة من ريف حماة الشمالي إلى حماة، والتي تم تخصيص العديد من مبرات الجوامع كمقرات مؤقتة لها، جهزت محافظة حماة والجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية، 192 غرفة فيما يسمى برج البارودي في مدينة حماة، ونقل 60 أسرة مهجرة من مبرات جوامع عمر بن الخطاب وعبد الرحمن بن عوف والحميدية إليها.
وقد تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري عملية نقل هذه الأسر إلى البرج المذكور وتأمين احتياجاتها الإنسانية والإغاثية والغذائية، لضمان أفضل الشروط الإنسانية الضرورية لحياة أفرادها، الذين كانوا يعانون خلال إقامتهم في تلك المبرات معاناة شديدة من ظروف صعبة لكون تلك المبرات غير مهيأة لإقامة النازحين والوافدين.
وأكد المحافظ حرص المحافظة على تأمين مراكز إقامة مؤقتة للنازحين إلى حماة وفق أفضل الشروط والمعايير، ولن تألو جهداً يصب في مصلحتهم وتحسين ظروف حياتهم.
وأكد المهندس حكم سباهي مدير الشؤون الفنية في المحافظة، توزيع الأسر على الشقق السكنية فور وصلها إلى البرج مع زيادة كميات المواد الغذائية والإغاثية التي كانت تحصل عليها سابقاً، لتلبية احتياجاتها منها مع تأمين التغذية الكهربائية للبرج.
وقال: إن البرج السكني الآخر في حي البارودية وصلت نسبة تجهيزه إلى 98 % ومن المقرر تخصيصه خلال الفترة المقبلة للنازحين المقيمين في بعض المدارس وعددها 33 مدرسة، لإعادة استثمارها في العملية التعليمية والتربوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن