سورية

لتعطيل المصالحات.. تفجير إرهابي لـ«النصرة» في سعسع

| القنيطرة – الوطن

أعلنت جبهة النصرة (فتح الشام حالياً) المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية مسؤوليتها عن عملية إرهابية قامت بها صباح أمس بتفجير سيارة مفخخة عند مفرق بلدة بيت جن بمنطقة سعسع بريف دمشق وراح ضحيتها 5 شهداء و15 جريحاً من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، إصابات بعضهم خطرة ما يجعل عدد الشهداء مرشحاً للزيادة.
وذكرت مصادر أهلية، أن إرهابياً انتحارياً فجر نفسه بسيارة مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار عند مفرق قرية بيت جن قرب بلدة سعسع بالريف الغربي ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين وإلحاق أضرار مادية كبيرة بمنازل المواطنين والمحال التجارية ومسجد صلاح الدين في بلدة سعسع. وتحدثت مصادر طبية في مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة عن وصول 9 إصابات إلى قسم الإسعاف ووضعهم الصحي مستقر وحالتهم جيدة وأن جميع الحالات أصيبت بشظايا نتيجة شدة الانفجار وقوته، لافتة إلى أن باقي الإصابات نقلت إلى مشافي دمشق.
واعتبرت مصادر أهلية، أن التفجير يهدف لإفشال مشروع المصالحات الوطنية في المنطقة وتعطيل المصالحة التي أنجزت في قرى بيت سابر وبيت تيما وكفر حور والحي الغربي من سعسع والقريبة من مزرعة بيت جن.
وأكد أبناء سعسع والقرى المجاورة أن هذا العمل الإرهابي الجبان لن يثنيهم عن إنجاز المصالحات والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب، مشددين على أن هذا العمل الإرهابي ينم عن حقد دفين في صدور الإرهابيين وتعطشهم للدمار والقتل وسفك الدماء وأن سورية سيعود إليها الأمن والأمان اللذين كانت تنعم بهما بفضل دماء الشهداء وتضحيات الجيش العربي السوري.
وكانت «النصرة» أعلنت وعبر بيان نشرته على حسابها في «تويتر» مسؤوليتها عن التفجير الإرهابي، زاعمة أنه استهدف حاجزاً للجيش وأن لا مدنيين أصيبوا فيه.
وقالت «النصرة»: إن «الانغماسي مهّد الطريق لزميل له اقتحم الحاجز بعربته المفخخة، التي أدى تفجيرها إلى مقتل نحو 12 عنصراً من النظام»، وفقاً للتنظيم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن