سورية

أمير جديد لداعش في جنوب دمشق واعتقالات في صفوف الرافضين

| الوطن – وكالات

أصدر تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية قراراً يقضي بعزل أميره في جنوب دمشق المدعو «أبو هشام الخابوري» وتعيين المدعو «أبو زيد سعد» أميراً جديداً له في المنطقة. ونقلت صحيفة «زمان الوصل» الالكترونية المعارضة عن مصدر مقرب من التنظيم: أن «أبا زيد (40 عاماً) المنحدر من بلدة يلدا، كان يشغل الأمير المالي قبيل تعيينه أميراً للتنظيم في جنوب دمشق». وحسب المصدر نفسه فقد تم تعيين المدعو «أبو أحمد الإعلامي» نائباً لأمير التنظيم الجديد والمنحدر أيضاً من بلدة «يلدا»، وتعيين المدعو «أبو بكر حليوة» القائد العسكري للتنظيم. وشهدت مدينة الحجر الأسود، المعقل الرئيسي للتنظيم جنوب دمشق، انتشاراً كثيفاً لعناصر التنظيم في شوارعها ونصب حواجز على خلفية القرار الذي صدر مساء الأحد، كما طالت الاعتقالات عناصر في صفوف التنظيم لرفضهم القرار.
وأكد المصدر، أنه تم تعيين المدعو «أبو صياح فرامة» «والياً لدمشق» و«أبو مجاهد» مسؤولاً لملف الجرحى والمعتقلين في التنظيم بسورية.
وسبق أن تم عزل «فرامة» من منصبه كأمير للتنظيم في آب الماضي ونائبه المدعو «أبو مجاهد» قبيل خروجهما من جنوب دمشق منتصف تشرين الثاني الماضي إلى «بير القصب»، قبل أن يتجها إلى منطقة القلمون بريف دمشق ويقيما فيها.
ويسيطر التنظيم على مدينة الحجر الأسود وحي العسالي وأغلب مخيم اليرموك، وقسم من حي التضامن، ويخوض صراعاً مع ميليشيات «الجيش الحر» في بلدة يلدا المتاخمة لمعقله في الحجر الأسود، كما يواجه «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) في منطقة الريجة بمخيم اليرموك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن