سورية

قصف من طائرة مسيرة لداعش يوقع 30 مسلحاً جريحاً قرب الباب

| وكالات

في تطور لافت استهدف مسلحو داعش بقنابل تم إطلاقها من طائرة مسيَّرة تجمعاً لمسلحي ميليشيا «الفرقة 23» المنضوية تحت لواء عملية «درع الفرات»، بمحيط بلدة قباسين القريبة من مدينة الباب، ما أسفر عن سقوط 30 جريحاً على الأقل في صفوف المسلحين، بعضهم جراحهم خطرة. وحسبما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض فقد جرى نقل المصابين من المسلحين إلى مشاف في الأراضي التركية.
من جهة أخرى، أعلن الجيش التركي أن مقاتلاته قصفت أول من أمس 23 هدفاً لداعش موقعاً للتنظيم في قرى الباب، بينها بزاغة والسفلانية، ما أسفر عن مقتل 48 إرهابياً، وتدمير 10 مواقع دفاعية و3 مقرات و10 ملاجئ، حسبما جاء في بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية. وأشار البيان الذي نقلته وكالة الأنباء التركية «الأناضول»، إلى استهداف 246 هدفاً للتنظيم في الباب، بينها مواقع دفاعية ومنشآت قيادة وأسلحة ومركبات.
وفيما يتعلق بتطورات حملة «غضب الفرات» التي تقودها «قوات سورية الديمقراطية»، فقد تمكن عناصر هذه القوات مدعومين بغارات جوية عنيفة شنتها طائرات «التحالف الدولي»، من السيطرة على قريتي أبو جدي والحسيني؛ وذلك بعد معارك استمرت لأكثر من خمس ساعات تخللها قيام مسلحين من داعش بتفجير نفسيهما إضافة لانفجار سيارة مفخخة.
في المقابل، شن مسلحو التنظيم هجوماً معاكساً على مواقع «الديمقراطية» في قرية السويدية مفتاح السيطرة على مدينة الطبقة بريف الرقة الشمال الغربي، حيث دارت اشتباكات عنيفة أدت لمقتل عدة مسلحين من الطرفين وانتهت بإحباط القوات لهجوم الدواعش.
وعلى المحور الشمالي لمدينة الرقة، دمرت طائرات التحالف الدولي جسر البليخ الواصل بين بلدة تل السمن وقرية خنيز السلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن