سورية

قوى شعبية عربية تتضامن مع سورية

| وكالات

أعرب وفد يمثل قوى شعبية عربية من مصر وليبيا وفلسطين والسودان عن تضامنه مع سورية في حربها ضد الإرهاب، مؤكداً أنها دافعت عن العرب كلهم رغم المتآمرين.
وحسب وكالة «سانا»، أعرب أعضاء الوفد خلال زيارتهم مقر البعثة القنصلية السورية بالقاهرة عن تهنئتهم لسورية قيادة وشعباً وجيشاً بتحرير حلب، معلنين تأييدهم للخطوات التي تتخذها القيادة السورية والجيش العربي السوري من أجل مكافحة الإرهاب وإعادة إعمار سورية والعودة إلى موقعها الطبيعي قلب الأمة النابض. وفي هذا الإطار أكد رئيس الوفد وأمين المبادرة الشعبية العربية المفكر القومي الفلسطيني حمد حجاوي، أنه لولا صمود سورية البطولي لانهارت الأمة العربية، وقال: «لقد كان هناك مخطط واضح لتدمير كل من حارب الصهيونية العالمية وقد رأينا ما جرى في ليبيا والعراق، إلا أن سورية كانت أكبر من المؤامرة واستطاعت الدفاع عن العرب كلهم رغم المتآمرين».
ولفت حجاوي، إلى أن المشاركين في الوفد وقفوا مع سورية منذ بداية الأزمة ولم يكونوا ممن يتحولون الآن بعد انكشاف المؤامرة والانتصارات المتتالية للجيش العربي السوري.
بدوره، أكد رئيس البعثة القنصلية السورية في القاهرة رياض سنيح استمرار صمود سورية جيشا وشعبا وقيادة في مواجهة الإرهابيين والحفاظ على وحدة البلاد، مشدداً على أن سورية ستعود أقوى مما كانت وستتم إعادة بنائها بسواعد أبنائها حاملي الحضارة في وجه الإرهاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن