سورية

الهلال الأحمر: مساعدات إلى التل.. ومياه إلى دمشق

دخلت قافلة مساعدات أمس إلى مدينة التل في ريف دمشق الشمالي بمساعي الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الصليب الأحمر الدولي، بموازاة استمرار «الهلال الأحمر» المساعدة في تلبية احتياجات المياه في مدينة دمشق. وذكر بيان لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري- فرع ريف دمشق نشرته على صفحتها في موقع «فيسبوك»، أنه وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصلت 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية أمس إلى مدينة التل.
وفي بيان آخر ذكرت المنظمة أنها قامت عبر فرق المياه في المقر الرئيسي وفرع دمشق، بالاستجابة لنقص المياه في دمشق، وذلك بالتعاون مع مؤسسة المياه في دمشق واللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية.
وذكر البيان أنه وبمشاركة أكثر من 125 متطوعاً وموظفاً من المقر الرئيسي وفرع دمشق، قام الهلال الأحمر العربي السوري منذ 26 كانون الثاني وحتى تاريخه، بتأمين ما يقرب من 1306 أمتار مكعبة من المياه، وزعت عبر الصهاريج التابعة للمنظمة على عدد من مراكز الدعم الاجتماعي، مراكز الإيواء، المخابز، المدارس، والمشافي: (منها مشفى ابن النفيس، مشفى الطب الجراحي، ومشفى العيون) كما تم توزيع ما يقرب من 416 متراً مكعباً بشكل مباشر على الأهالي المتضررين في العديد من المناطق (كفرسوسة، ركن الدين، المهاجرين، دمر البلد، والتجارة…). وفي الإطار ذاته عمل الهلال الأحمر العربي السوري على تفعيل وإدارة آبار الطوارئ المنفذة سابقاً من المنظمة التي يبلغ عددها 39 بئراً للتوزيع المباشر على المواطنين، مذكراً بأن فرق الهلال الأحمر مستمرة باستجابتها لدعم آبار الطوارئ والمراكز الإنتاجية داخل المدينة بالمولدات والمضخات والإكسسوارات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن