سورية

«الشيوعي السلوفاكي» يدين التفجير الإرهابي في كفر سوسة

| وكالات

أدان رئيس الحزب الشيوعي السلوفاكي جوزيف هردليشكا، التفجير الإرهابي الانتحاري الذي وقع في منطقة كفرسوسة بدمشق، معتبراً أن هذا العمل الإرهابي والمجازر الوحشية التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية في سورية عار على مجلس الأمن والمجتمع الدولي وأصحاب الرأي والفكر الحر، لأنهم التزموا الصمت تجاه تلك الجرائم.
ونوه هردليشكا في مقابلة له في براغ، نقلتها وكالة «سانا»، بصمود الشعب السوري وقيادته وجيشه، معرباً عن تضامنه ووقوفه وحزبه إلى جانب سورية من أجل الحفاظ على سيادتها واستقلالية قرارها ومواجهة المؤامرة التي تتعرض لها بهدف النيل من مواقفها الوطنية والقومية.
وحذر هردليشكا من أن استمرارية السياسة الخاطئة التي تنتهجها أميركا والغرب تجاه سورية تزيد العنف والتطرف في جميع أنحاء العالم وتبقي الباب مفتوحاً ولأمد طويل على سيناريوهات كارثية ما لم تستنهض الإرادات الدولية الفاعلة وتتصدى للإرهاب قبل فوات الأوان. وشدد هردليشكا على أن الحوار الوطني بين أطياف المجتمع السوري الذي دعت إليه القيادة السورية لحل الأزمة في سورية منذ بدايتها وعدم التدخل الخارجي هو السبيل الأمثل للخروج من هذه الأزمة.
وكان مصدر في قيادة شرطة دمشق أعلن مساء في تصريح نقلته «سانا» بأن «إرهابياً انتحارياً فجر نفسه بحزام ناسف بالقرب من نادي المحافظة الرياضي في منطقة كفرسوسة بدمشق».
ولفت المصدر إلى أن التفجير الإرهابي أدى إلى ارتقاء 8 شهداء وإصابة 6 أشخاص تم اسعافهم إلى مشفيي الأندلس والمجتهد.
وذكر قائد شرطة دمشق اللواء محمد خير إسماعيل في تصريح أنه «في الساعة الثامنة والربع من مساء اليوم (الخميس) دخل أحد الأشخاص إلى حي الحمرية في منطقة كفرسوسة وفجر نفسه في منطقة شعبية مكتظة ما تسبب بارتقاء 8 شهداء وجرح عدد من المواطنين». ولفت اللواء إسماعيل إلى أن التفجير الإرهابي ألحق أضراراً مادية بالمنازل السكنية وبعض السيارات التي كانت مركونة في المكان، مؤكداً أن التحقيقات مستمرة لمعرفة هوية المجرم الإرهابي والجهات التي تقف خلفه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن