عربي ودولي

مصر: مقتل 22 إرهابياً في شمال سيناء وتأجيل محاكمة متهمين في قضية «قسم التبين»

أعلن الناطق العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير أمس مقتل 22 من العناصر الإرهابية وتدمير 3 مقرات ومناطق تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية في شمال سيناء.
وقال سمير في بيان صحفي: إن قوات قطاع تأمين شمال سيناء تمكنت الإثنين الماضي من استهداف 3 مقرات للعناصر الإرهابية بعد ورود معلومات مؤكدة من العناصر المتعاونة تفيد بتجمع عدد من الإرهابيين في المقرات المذكورة بمناطق العبيدات والشدايدة والخروبة بمركز ومدينة الشيخ زويد استعداداً لمهاجمة عدد من كمائن القوات المسلحة.
إلى ذلك قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 47 متهما من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية عرفت باسم «اقتحام قسم التبين» حيث استخدم المتهمين فيها الأسلحة النارية والآلية.
هذا وتتواصل العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري ضد العناصر التكفيرية والمسلحة بسيناء.
كما ألقت الداخلية المصرية القبض على عناصر من القيادات الوسطى واللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان، وأكد وزير الداخلية عدم السماح لما سماها الكيانات الإرهابية بالمساس بمقدرات الدولة وعرقلة مسيرة التنمية على حد تعبيره.
ويظل الحل الأمني حاضرا وبقوة على الساحة المصرية، ورغم أن هناك من يجد مسوغا لاستعماله إلا أن آخرين يرون أن أزمات البلاد تحتاج لتضافر حلول شتى وبذات السوية تخرجها من أزماتها الاقتصادية والاجتماعية.
(روسيا اليوم – وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن