سورية

أنقرة تستهزئ من واشنطن: لتدعُ داعش للمفاوضات

| وكالات

سخرت تركيا من مطالبة الإدارة الأميركية الراحلة دعوة «حزب الاتحاد الديمقراطي» الكردي إلى مفاوضات حل الأزمة السورية، وردت بالطلب من واشنطن دعوة تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية إلى تلك المفاوضات.
ونقلت وكالة «الأناضول» التركية للأنباء، عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قوله مستهزئاً: «لتدعو الولايات المتحدة داعش أيضاً في هذه الحالة». وفي وقت سابق كان المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر قال: إنه «يجب أن يأخذ حزب الاتحاد الديمقراطي مكانه على طاولة مفاوضات البحث عن حل سياسي طويل الأمد في سورية».
وتعتبر تركيا «الاتحاد الديمقراطي» وذراعه العسكرية «وحدات حماية الشعب» الكردية، الفرع السوري لـ«حزب العمال الكردستاني» الكردي التركي وتصنفهما على أنهما إرهابيان. وكان «الاتحاد الديمقراطي» سبباً رئيساً للكثير من الخلافات الأميركية التركية في سورية، والذي دفع بأنقرة إلى التقارب من موسكو بدلا من الولايات المتحدة.
ويرى مراقبون أن هذا التشبيه التركي بين دعوة «الاتحاد الديمقراطي» ودعوة تنظيم داعش، يؤكد على استحالة موافقة تركيا على حضور «الاتحاد الديمقراطي» لأي مفاوضات مقبلة خاصة بالشان السوري. ويعتبر هؤلاء المراقبون أن هذا الاستهزاء التركي يعكس حجم الخلافات بين أنقرة والإدارة الأميركية الراحلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن