رياضة

مدرب منتخب السلة: تم انتقاء … الأفضل للمنتخب ولا محسوبيات

| مهند الحسني

أيام قليلة تفصلنا عن مشاركة منتخبنا السلوي في بطولة غرب آسيا، ومن البديهي أن يكون مستوى المنتخب قد وصل للجاهزية الفنية المطلوبة التي تؤهله لخوضها رغم كل المنغصات والصعوبات التي اعترضت مسيرة تحضيراته، ويأتي في مقدمتها غياب المعسكر الخارجي الذي كنا نحلم فيه وما زال بعيد المنال، فهل يصل المنتخب إلى هذه الجاهزية، وهل كانت عملية الانتقاء صحيحة وبعيدة عن المصالح والمحسوبيات، وهل حظوظنا قائمة بالتأهل.
«الوطن» حيال كل هذه الأسئلة حاورت مدرب المنتخب هادي درويش الذي فتح قلبه عبر هذا الحوار:
ماذا عن المعسكر الخارجي للمنتخب وما حظوظنا في حال لم يتحقق هذا المعسكر؟
اتحاد السلة لا يوفر أي جهود في سبيل تأمين أي معسكر، وخاصة بعد اعتذار الاتحاد الإيراني، وأتوقع أن الاتحاد نجح في تأمين بعض المباريات في لبنان، وستكون جيدة لنا قبل دخول معترك البطولة، ونحن سنحاول بذل كل طاقتنا في سبيل أن نقدم مستوى جيداً، ويجب أن نتعرف بقوة المنتخبات المشاركة بالبطولة.

هناك لغط وإشارات استفهام حيال عملية انتقاء اللاعبين وخاصة لاعبي الوحدة فماذا تقول؟
بداية أنا لست وحدي وراء عملية انتقاء اللاعبين، لدينا ضمن المنتخب كادر تدريبي كامل، وأي قرار يتم اتخاذه بشكل جماعي بعيداً عن أي محسوبيات كما يقولون، ولاعبو الوحدة الذين استمروا مع المنتخب للمرحلة الثانية كانوا يستحقون البقاء، لكنهم مع دخول المنتخب بالمرحلة الثالثة تم استبعادهم نظراً لتكامل جميع المراكز، فأين المحسوبيات والمصالح؟

يقال: إن هناك لاعبين تم استبعادهم جراء تصفية حسابات مع أنديتهم؟
هذا الكلام غير صحيح، واللاعبون الذين اختارهم الجهاز الفني منذ المراحل الأولى للمعسكر هم الأفضل وتم انتقاء الأجدر لمتابعة المشوار مع المنتخب.

ماذا عن سير التحضيرات للبطولة؟
انتهينا من المرحلة الثانية قبل أيام قليلة وفي نهايتها تم استبعاد خمسة لاعبين، والمنتخب يتمرن بشكل يومي عبر حصتين، والأمور تسير على قدم وساق.

ماذا تتوقع للمنتخب من نتائج في هذه البطولة؟
بصراحة لا توقعات، نحن لعبنا في الفترات السابقة باللاعبين الكبار، ولم نحقق نتائج جيدة، وحالياً سنشارك بلاعبين شباب، وهذا قرار تم اتخاذه في مؤتمر اللعبة الأخير، مع إمكانية الاستعانة ببعض اللاعبين الكبار ومع ذلك هم تحت 26 سنة من أجل ترميم بعض مراكز المنتخب، وكنا مضطرين لضمهم.

لماذا لم تستدع اللاعبين المرجانة وحكم العبد اللـه للمنتخب؟
رامي مرجانة وحكم عبدالله لاعبان من أفضل لاعبي القطر، وقدموا مستويات جيدة مع المنتخبات في المرحلة الماضية، لكن وجدنا أن في مركزيهما بالمنتخب لاعبين يجب أن يأخذوا فرصتهم ويؤكدوا جدارتهم، لكوننا في طور بناء منتخب شاب للمستقبل، وهذه الإستراتيجية متفق عليها مع اتحاد السلة.

برأيك ما مصير المنتخب بعد انتهاء البطولة المقبلة؟
يجب استمرارية هذا المنتخب لأنه يضم أكثر من عشرة لاعبين من الشباب وهم لعبوا ضمن منتخبات الفئات العمرية، وشاركوا بأكثر من بطولة في السنوات الماضية، وهذا المنتخب يجب ضمان استمراريته ضمن خطة تدريبية يتفق عليها مع اتحاد السلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن