الصفحة الأخيرة

وزير التربية يطمئن عن صحة علاء الدين كوكش

قام وزير التربية د.هزوان الوز بزيارة المخرج السوري الكبير علاء الدين كوكش في دار السعادة للاطمئنان عن صحته وشكره على الإرث الحضاري من الكتب القيّمة المتنوعة التي أهداها لوزارة التربية بحدود 30 ألف كتاب لإيداعها المكتبة التربوية الوطنية، فضلاً عن جهوده المبذولة خلال حياته الفنية والثقافية المعطاءة لهذا الوطن.
وقد استمع من كوكش آرائه بالحركة الفنية في سورية الزاخرة بحب الإنسان للحياة وعلاقته بها، وحب الوطن، وتجربته الوطنية المعطاءة، وعن مواقفه تجاه الأزمة الحالية، أكد خلالها وزير التربية احترامه وامتنانه لشخصه الكريم، ودعاه إلى زيارة المكتبة الوطنية في منطقة التجارة، التي سيتم افتتاحها قريباً، حيث ستخصص قاعات باسمه مع وضع صورته ولمحة عن حياته لتعريف الأجيال القادمة برموز الأدب والفن في سورية، وأهمية الإنسان السوري وإبداعاته ودورها في النهوض والارتقاء بالحياة الثقافية.
من جهته أوضح كوكش أن وزارة التربية هي المؤتمنة على إرثه الثقافي، لأنها مؤتمنة على أجيال سورية، وقد أثبتت للقاصي والداني أن سورية خلال سنوات الأزمة كانت وما زالت صامدة بقوة جيشها وتصميم وإرادة أبنائها.
يذكر أن وزارة التربية عرفاناً بالجميل ستوجه كتاب شكر خاصاً باسم علاء الدين كوكش لوطنيته الصادقة، ولمسيرته الفنية المعطاءة، وعربون محبة لابن الشام الأصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن