رياضة

مرسيليا يسقط في القمة الثانية .. رباعيات إمارة الصدارة

استعاد موناكو صدارة الدوري الفرنسي سريعاً بعدما صعد إليه نيس مؤقتاً وذلك عقب اكتساح فريق الإمارة ضيفه لوريان برباعية نظيفة تقاسمها بوتشيليا وفاليري جيرمان واكتفى رفاق رادوميل فالكاو بالرباعية خلال ساعة من بداية المباراة فأكملوا الوقت المتبقي بطريقة تجارية ليعيدوا الفارق إلى نقطتين عبر الفوز التاسع على ملعب لويس الثاني وسجلوا أربعة أهداف على الأقل في تسع مناسبات هذا الموسم في حين تلقى لوريان الهزيمة التاسعة خارج أرضه والثانية من حيث القسوة بعد خماسية سان جيرمان.
وضمد ليون جراحه على حساب ضيفه مرسيليا بالفوز عليه 3/1 وكان الأخير خسر في الجولة السابقة برباعية أمام موناكو ليفشل بالاقتراب من المقاعد الأوروبية وسجل لاكازيتي مهاجم ليون ثنائية بعدما افتتح زميله فالبيوينا النتيجة ولم ينفع هدف ماسيدو إلا بحفظ ماء الوجه للفريق الضيف الذي تلقى ثلاثة أهداف على الأقل في 6 هزائم هذا الموسم علماً أنها الخسارة السادسة بعيداً عن فيلدروم.
واستعاد سانت إيتيان المركز السادس من مرسيليا بعد تغلبه على أنجيه الذي تقدم بهدف إلا أن الخضر عادوا بهدفين مسجلين الفوز الخامس في ملعبهم والخامس من سبعة بفارق هدف، في حين أنجيه خسر للمرة السادسة في تسع جولات من دون فوز فقبع بالمركز قبل الأخير.

نتائج الأسبوع 21
موناكو × لوريان 4/صفر، باستيا × نيس 1/1، نانت × سان جيرمان صفر/2، ليون × مرسيليا 3/1، بوردو × تولوز 1/صفر، غانغان × رين 1/1، ميتز × مونبيلييه 2/صفر، ديجون × ليل صفر/صفر، سانت إيتيان × أنجيه72، كان × نانسي (تأجلت).

حصيلة
• 3 تعادلات أحدها من دون أهداف مقابل 6 انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض وأربعة بنتائج نظيفة فشهدت الجولة 20 هدفاً أحدها بالنيران الصديقة.
• 32 بطاقة صفراء رفعها الحكام في المباريات التسع وطرد بودغير (تولوز) مباشرة على حين خرج بيرسيتش (رين) وكوزاك (باستيا) عقب إنذارين.
• عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 20 هدفاً يليه لاكازيتي بـ17 هدفاً ثم فالكاو بـ12 هدفاً وسجل كل من الحسن بيليا وغوميس وسانتيني 10 أهداف.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن