شؤون محلية

تأهيل ثاني أكبر ناعورة في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

وضع مجلس مدينة حماة ناعورة المأمورية ثاني أكبر ناعورة في مدينة حماة بالخدمة السياحية، بعد إجراء عملية ترميم لها على مدى الشهرين الماضيين وإعادة إحياء هذا المعلم الحضاري الذي يشكل رمزاً تاريخيا وسياحياً لمدينة حماة.
وتتربع الناعورة التي حضر عملية تشغيلها ومعاودة دورانها مجدداً الدكتور عبد الناصر الشفيع عضو القيادة القطرية لحزب البعث، ومصطفى السكري أمين فرع الحزب ومحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري، في موقع إستراتيجي في حديقة أم الحسن أشهر حدائق حماة وذلك في حي الطوافرة أحد أبرز أحياء مدينة حماة القديمة وهي تطل على مقهى المأمورية الذي يستمد منها اسمها.
وأكد الدكتور الشفيع أهمية إعادة تجديد وإحياء النواعير التي تمثل رمزاً حضارياً وجمالياً تنفرد به المدينة ومصدر جذب سياحيا لها، بالإضافة إلى دورها في ري الحقول والبساتين عبر رفع مياه نهر العاصي للقناطر والقنوات المائية الحجرية.
وأكد المهندس محمد باشوري رئيس مجلس مدينة حماة أن الورشات الفنية لدى مديرية الحدائق والنواعير في مجلس المدينة نفذت على مدار الشهرين الماضيين أعمال صيانة وإعادة تأهيل الناعورة بما يسهم في إعادة إحياء هذا المعلم السياحي.
وإن مجلس المدينة دأب على إعادة تأهيل نواعير المدينة تباعاً وحسب عمرها ووضعها الفني وكان آخرها ناعورة الجسرية الواقعة في مدخل حديقة أم الحسن من الجهة الجنوبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن