عربي ودولي

الاستيطان يتّسع.. 2500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أمس الثلاثاء، خططاً لبناء 2500 منزل في مستوطنات بالضفة الغربية في ثاني إعلان لأعمال بناء جديدة في الأراضي المحتلة منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهام منصبه. وقد صدق وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على بناء 2500 وحدة سكنية في الضفة الغربية.
وقالت وزارة الدفاع في بيان: إن الخطط التي صرح بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيغدور ليبرمان تهدف إلى تنفيذ مطالب بإسكان جديد «للحفاظ على الحياة اليومية العادية».
وأضاف البيان: إنه «سيقام 100 منزل في مستوطنة بيت إيل» التي حصلت وفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية على تمويل من أسرة زوج ابنة ترامب جاريد كوشنر.
وحسب موقع والاه الإسرائيلي أن أغلبية الوحدات السكنية تقع في الكتل الاستيطانية أريئيل 900 وحدة سكنية، وعمونئيل 166 وحدة سكنية وأورنيت 150 وجفعات زئيف 100 وحدة سكنية ومعلية أدوميم 90 وحدة سكنية ومجرون 86 وحدة سكنية وإفرات 21 وحدة سكنية وبيت إيل 20 وحدة سكنية والكنا 18.
وكانت الرئاسة الفلسطينية «أدانت» تصديق بلدية القدس التابعة للسلطات الإسرائيلية الأحد الماضي على بناء 560 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس معتبرةً إياه تحدياً لمجلس الأمن الدولي.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن